صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4174

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بعد عام على إنقاذهم.. فتية كهف تايلاند ممتنين لحياتهم الجديدة

كل فتى حصل على 96 ألف دولار مقابل صفقة مع «نتفليكس»

  • 24-06-2019 | 12:28
  • المصدر
  • DPA

بينهم صبي كان لا يحمل أي جنسية قبل الحادث حصل على الجنسية التايلاندية

قال اثنا عشر صبيا ومدرب كرة القدم الخاص بهم، اليوم الاثنين، إنهم ممتنون للفرص الجديدة في حياتهم، وذلك أثناء إحدى الفعاليات التي تُقام للاحتفال بمرور عام على عملية إنقاذهم الدراماتيكية من كهف في شمال تايلاند.

وقال أحد الصبية، ويدعى أدول سام أون، ويبلغ من العمر 15 عاما، في مؤتمر صحفي بمتحف تمت إقامته أمام كهف "تام لوانج-خون نام نانج نون" في إقليم تشيانج راي، حيث ظل محاصرا مع زملائه في فريق كرة القدم ومدربهم لأكثر من أسبوعين: "أنا سعيد جدا لوجودي هنا مرة أخرى".

وقال الصبي الذي كان لا يحمل أي جنسية قبل الحادث: "إن حصولي على (الجنسية التايلاندية) شرف كبير لي، فتح لي فرصا جديدة في الكثير من النواحي، مثل كرة القدم والتعليم. لم أكن أتوقع ذلك من قبل".

وقد صار الفتية من المشاهير حول العالم، حيث ظهروا في أكتوبر الماضي ببرنامج "ذا إيلين شو" الشهير، والمذاع على شبكة "سي بي إس"، كما حظي الكثير منهم بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحدث.

وقد تردد أن كل فتى من بين أفراد المجموعة، قد حصل على 3 ملايين بات (96 ألف دولار)، مقابل صفقة مع شركة "نتفليكس" لانتاج عمل حول قصة إنقاذهم.

من ناحية أخرى، قال تشانين فيبولرونجرونج، الصبي الأصغر في المجموعة، والبالغ من العمر 12 عاما: "لقد تغيرت حياتي كثيرا، والآن يتعرف علينا الكثيرون".

بينما قال إيكابول جانتاونج، البالغ من العمر 26 عاما، الاكبر سنا في المجموعة، إنه ممتن لإنقاذ المجموعة بالكامل بأمان، وبأن الفرص الجديدة هي "مكافآت إضافية".