خاص

القراوي لـ الجريدة.: الحرارة لن تتجاوز 52

«الدرجات العالية مستمرة حتى نهاية يوليو المقبل»

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:05
مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي
مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي
كشف مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي أن الكويت بدأت رسمياً موسم الصيف ليبدأ المنقلب الصيفي فلكيا، "وسنلاحظ في الايام القليلة القادمة ارتفاعا في درجات الحرارة وقد تصل الى 52 درجة مئوية كأعلى حد"، مشيراً الى أن ذلك بسبب تغير الكتلة الهوائية وامتداد المنخفض الهندي الموسمي الذي يؤثر دائما على الكويت.

وقال القراوي، لـ "الجريدة"، إن درجات الحرارة العالية ستستمر إلى نهاية يوليو المقبل، وفي المعدلات الطبيعية ستكون ما بين 48 و51 درجة مئوية، متوقعاً أن تشهد الكويت في آخر أسبوع من يوليو "جمرة القيض" وهي أعلى درجات الحرارة في موسم الصيف.

وأضاف أن البلاد ستشهد مع بداية أغسطس انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة، مع بدء تغير الكتلة الهوائية، مبيناً أن الاجواء الرطبة ستدخل ابتداء من منتصف أغسطس على أن يبرد الطقس في نوفمبر.

ونصح "بعدم ممارسة الانشطة الخارجية والتعرض للاشعة المباشرة للشمس من الساعة 11 ظهراً حتى الرابعة عصراً بسبب ذروة التركيز الشمسي لا سيما بعد وقوع حالة وفاة الأسبوع الماضي بسبب ضربة الشمس".

وأفاد بأن "الارصاد" سجلت 51 درجة مئوية في البلاد خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الكويت سجلت في عام 2016 أعلى ثالث درجة حرارة في العالم بمنطقة مطربة الصحراوية التي بلغت الحرارة فيها 53.9.

back to top