صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4170

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوزراء»: تضافر الجهود لحماية الوطن إزاء تطورات المنطقة

• المجلس ناقش استعدادات الجهات المعنية وجدد الدعوة إلى تحكيم لغة العقل وإزالة التوتر
• أشاد بنتائج زيارة الأمير للعراق وثمن رفع تصنيف الكويت في مجال محاربة الاتجار بالبشر

  • 24-06-2019

جدد مجلس الوزراء دعوة الكويت جميع الأطراف المعنية الى تحكيم العقل والحوار الإيجابي البناء من اجل ازالة اسباب التوتر وتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من المعاناة.

دعا مجلس الوزراء الى تضافر الجهود الداخلية على مختلف المستويات من أجل الحفاظ على كيان الوطن وصيانة ثوابته في مواجهة التطورات المتلاحقة.

واستمع المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، الى شرح تفصيلي قدّمه قياديو الأجهزة الأمنية المعنية، عرضوا فيه كافة التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها حيال التطورات التي تعيشها المنطقة، وما تشهده من توتر وتداعيات خطيرة، وناقش الاستعدادات الأمنية والوقائية وكافة الإجراءات والاحتياطات التي اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة أي طارئ في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب ضرورة تسخير جميع الإمكانات وتضافر كافة الجهود على مختلف المستويات، من أجل الحفاظ على كيان وطننا العزيز وصيانة ثوابته وحماية أمنه واستقراره.

وقدّم قياديو الأجهزة المعنية عرضا للتدابير والإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن، وخطط الدفاع المدني في إطار تلك الاستعدادات، وتأمين سلامة المواطنين والمقيمين وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

استعدادات طبية

وأعرب المجلس عن ارتياحه إزاء الاستعدادات الطبية التي تقوم بها الجهات المعنية من أجل الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين والمقيمين، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي وقيادته السامية وشعبه الكريم من كل مكروه.

وجدد دعوة الكويت كافة الأطراف المعنية الى تحكيم العقل والحوار الايجابي البناء من اجل ازالة اسباب التوتر وتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من المعاناة وإبعاد شبح الحروب المدمرة التي لن تؤدي إلا الى الخراب والقتل والدمار، ليدعو المجتمع الدولي الى تكثيف الجهود لوقف مظاهر التصعيد والتوتر في المنطقة، وتفادي كل ما من شأنه زعزعة امنها واستقرارها.

وأشاد مجلس الوزراء بنتائج الزيارة الأخوية الناجحة التي قام بها صاحب السمو امير البلاد والوفد المرافق له لجمهورية العراق الشقيقة، والتي جاءت في ظل الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة، وعبر عن ارتياحه لمدى تطابق وجهات النظر التي سادت المباحثات، معربا عن ثقته بأن تثمر آثارها الخيرة على مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والميادين، ودعم الجهود الرامية الى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

تصنيف الكويت

وأحاط وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المجلس علما بأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية رفع تصنيف الكويت الى الفئة الثانية في مجال محاربة الاتجار بالبشر، وقد أعرب المجلس عن ارتياحه لرفع تصنيف دولة الكويت وعن شكره وتقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة العدل والجهاز القضائي مع الجهود الوطنية التي أسهمت في حصول الكويت على المكانة المستحقة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، والتي تنسجم مع الوجه الحضاري والإنساني الذي تتميز به الكويت وتحرص على تعزيزه.

واستعرض مجلس الوزراء مشروعات القوانين التي سيتم مناقشتها في جلسات مجلس الأمة القادمة، معربا عن أمله في أن يتم إنجاز هذه القوانين بالتعاون مع مجلس الأمة، مما يترتب على إقرارها من مردود إيجابي.