صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4174

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدوسري: ازدواجية «كنعان» صعبة

جسّدها في مسلسل «أجندة» منتقماً ومتشفياً

اعتبر الفنان محمد الدوسري، أن مسلسل "أجندة" أضاف له الكثير، وسيجعله أكثر دقة في اختياراته المقبلة، ليكون دائماً مختلفاً في الشخصيات التي يلعبها لتحقيق أحلامه الفنية، والتقدم مع كل عمل إلى الأمام والأفضل، لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل أثناء عرضه في رمضان الفائت.

وقال الدوسري، إن دوره كان "كنعان" إحدى الشخصيات الأربع الرئيسية في العمل، مضيفاً، أن %90 في المئة من مشاهد هذه الشخصيات لم تجتمع معا في الكثير من مفاصل العمل، مما منح المسلسل طابعا خاصا واستقلالية نوعا ما، وجعله متميزا بين سائر الأعمال التي تم عرضها بالتزامن معه.

وتابع أن الصعوبة في شخصية كنعان كانت في الازدواجية ومعاناته النفسية كشخص "سايكوباتي" خاضع لمرض الانتقام، حيث حاول "التشفي" من شخص يكرهه وقد مات، فأقبل على الزواج من ابنته وهي الفنانة ومخرجة العمل هيا عبدالسلام، بدافع الثأر، وحاول أن يخدعها بمظاهر الحب والرومانسية، بينما هو يبيت لها المكائد والمشكلات، إلا أنها تنبهت بذكائها أن زوجها سبب ما تتعرض له فتنقلب حياتهما الزوجية ويظهر الصراع بوضوح في أحداث المسلسل.

واعترف الدوسري بأنه كان محظوظا بتلقي سيناريو العمل قبل شهرين من بدء التصوير، مما ساعده على دراسة الشخصية وفهم أبعادها باعتبارها مركبة وغير بسيطة، مما أدى إلى تقمصه الدور وإبراز أزمته النفسية بسهولة حازت إعجاب الجمهور، وهو ما جاء في التعليقات على المسلسل عموما وشخصيته خصوصا.

وأعرب عن سعادته البالغة بهذا الدور في سياق مسلسل متكامل وصورة فنية بديعة وكاميرا جديدة ومختلفة برؤية المخرجة المتميزة هيا عبدالسلام الذي استمتع بالعمل معها وفقاً لرؤية أبهرت كل المتابعين.

من جانب آخر، أشاد الدوسري بالأداء الفني للمخرج محمد دحام الشمري في مسلسله الأخير "لا موسيقى في الأحمدي"، لأن طاقم العمل أبدع، خصوصا النجمتين في الشرقاوي وفاطمة الطباخ، حيث ظهرتا بصورة جديدة تؤكد موهبتهما المتميزة.