توقيع عقود المشاركة في «عربية الأندية» غداً

«الكرة» يعلن عقد الاجتماع بمقر الاتحاد

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:05
كأس وشعار البطولة
كأس وشعار البطولة
يعقد في الساعة الثامنة من مساء غد اجتماع بمشاركة أندية الكويت والعربي والسالمية في مقر اتحاد كرة القدم، بحضور ممثلين عن الاتحاد، والاتحاد العربي، والأندية الثلاثة.
أعلن الأمين العام لاتحاد الكرة بالتكليف صلاح القناعي، أن اجتماع توقيع عقد مشاركة أندية الكويت والعربي والسالمية في بطولة "كأس محمد السادس للأندية الأبطال" (البطولة العربية للأندية) التي تنطلق منافساتها في 20 أغسطس المقبل، سيعقد في الثامنة من مساء غد الثلاثاء في مقر الاتحاد.

وقال القناعي، إن الاجتماع سيعقد بحضور ممثلين عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم والأندية الثلاثة، ومستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم- مدير البطولة طلال آل الشيخ، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي- عضو اللجنة المنظمة مبارك الضفيان.

حضور الرؤساء

وعلمت "الجريدة"، أن الاجتماع قد يحضره رؤساء الأندية الثلاثة لتوقيع عقد المشاركة، بعد توجيه الاتحاد الدعوة إليهم، بناء على الكتاب الذي تلقاه صباح أمس من الاتحاد العربي لكرة القدم.

وكان الاتحاد العربي قد وجه الدعوة إلى الأندية الثلاثة الكويت والعربي والسالمية عبر اتحاد الكرة، وذلك من أجل المشاركة في النسخة الثانية من البطولة التي تحمل اسم ملك المغرب محمد السادس، وأثار اختيار هذه الأندية الثلاثة اللغط، لا سيما بعد اعتراض مسؤولي نادي كاظمة على عدم اختيار الفريق، خصوصا أنه حصل على المركز الرابع في جدول ترتيب دوري فيفا للدرجة الممتازة، في حين حصل الأخضر على المركز الخامس.

في المقابل، فإن عدم اختيار القادسية وصيف الدوري الممتاز وبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد وبطل كأس السوبر في الموسم الماضي، يرجع إلى الأحداث التي شهدتها مواجهة الأصفر مع الزمالك في الدور الأول باعتداء أحد الأشخاص على الوفد المصري ومنع رئيس جهاز الكرة آنذاك إسماعيل يوسف، الأمر الذي تسبب في إيقاف المباراة مدة 15 دقيقة بعد انطلاقها، ومن ثم فقد قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي معاقبة القادسية بغرامة مالية بلغت 25 ألف دولار، بالإضافة إلى لفت نظر من أجل عدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا، ومن جهتهم رفض مسؤولو القادسية تسديد العقوبة المالية.

جوائز مالية مجزية

وتطمح الأندية الثلاثة إلى الظهور بمستوى جيد في النسخة الثانية من البطولة، وذلك بعد خروج الكويت والقادسية، اللذين شاركا في النسخة الأولى للبطولة، من الدور الأول على يد الإسماعيلي والزمالك على التوالي، بينما ودعها السالمية من الدور التمهيدي.

ويقدم الاتحاد العربي لكرة القدم مكافآت مالية مجزية، إذ يحصل الفائز باللقب على مكافأة مالية قدرها 6 ملايين دولار، والوصيف على 2.5 مليون، في حين يحصل الخاسر في الدور نصف النهائي على 500 ألف دولار.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب ذهاب وإيابا ابتداء من الدور الأول حتى الدور قبل النهائي، في حين يقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، والذي سيقام بأحد الملاعب المغربية.

back to top