صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد مصر» يحذر من التعامل مع المكاتب التجارية

يستقبل الطلبة الراغبين في الالتحاق بمقره يومياً

أكد رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر عبدالله الكندري استمرار اللجنة في استقبال الطلبة الراغبين في التسجيل بالجامعات المصرية في جميع التخصصات الأدبية والعلمية والطبية يومياً في جمعية أطباء الأسنان من الساعة 4 حتى 8 مساء، علماً بأن التسجيل في موقع إدارة خدمات الوافدين، محذراً في الوقت نفسه من التعامل مع المكاتب التجارية خارج نطاق الاتحاد.

وأشار الكندري، في تصريح، إلى أن اللجنة تستقبل الطلبة الراغبين في الالتحاق، وإرشادهم على عملية التسجيل والرد على استفساراتهم، مبيناً أن الأوراق المطلوبة للتسجيل، هي: شهادة الثانوية العامة ومستخرج جواز السفر من إدارة الجنسية والجوازات، ومستخرج شهادة ميلاد من إدارة المواليد والوفيات، وشهادة لمن يهمه الأمر من مؤسسة التأمينات و8 صور شخصية.

وشدد على ضرورة تصديق جميع الأوراق في إدارة التصديقات ببرج التحرير، وتصديق شهادة الثانوية في المكتب الثقافي المصري بمنطقة الجابرية، فضلاً عن تصديق جميع الأوراق في القنصلية المصرية بمنطقة السلام.

وأعلن الكندري أن النسب المطلوبة للقبول في تخصصات القسم العلمي كالتالي: الطب، وطب الأسنان، والصيدلة 79 في المئة، والعلاج الطبيعي والطب البطيري والهندسة والتخطيط العمراني وعمارة وهندسة زراعية وحاسبات ومعلومات 65 في المئة، أما العلوم والفنون التطبيقية فنسبتهما 55 في المئة، والزراعة والتمريض والاقتصاد المنزلي 50 في المئة.

وذكر أن النسب المطلوبة لتخصصات القسم الأدبي هي: اقتصاد وعلوم سياسية 75 في المئة، والإعلام 70 في المئة، والألسن 55 في المئة، والتجارة 55 في المئة، بينما الآثار والآداب والتربية والعلوم ودار العلوم والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ورياض الأطفال والفنون الجميلة والتربية النوعية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية فنسبتها 50 في المئة.

اللجنة ترد على استفسارات الطلبة حول عملية التسجيل