خاص

«الإعاقة»: ترقية 256 موظفاً بالاختيار من الدرجات الأولى حتى الثامنة

• «88 بالديوان العام و125 بالطبي و43 بالتعليمي»
• الأنصاري لـ الجريدة•: باب البعثات مفتوح حتى 11 يوليو

نشر في 21-06-2019
آخر تحديث 21-06-2019 | 00:02
أنور الأنصاري نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية
أنور الأنصاري نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية
أنجز قطاع الشؤون المالية والموارد البشرية في الهيئة العامة للقوى العاملة، الترقيات بالاختيار للموظفين المستحقين للسنة المالية (2018/2019) من الدرجة الأولى حتى الثامنة.

ووفقاً لمصادر "الهيئة"، فإن الترقيات شملت 256 موظفاً وجاءت موزعة على النحو التالي: 88 درجة في الديوان العام من أصل 192 درجة، و125 في قطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية من 205 درجات، فضلاً عن 43 في قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية من إجمالي 104 درجات.

وبينت المصادر لـ "الجريدة" أن الترقيات بالاختيار تترتب عليها زيادة العلاوتين الاجتماعية والسنوية والراتب الأساسي، لافتة إلى أن عملية الترقية تتم وفق النظام الآلي لديوان الخدمة المدنية، دون أي تدخل بشري من قبل الإدارة المختصة.

إلى ذلك، أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية، في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أنور الأنصاري، اعتماد مديرة الهيئة

د. شفيقة العوضي، قرار تمديد فترة استقبال طلبات البعثات الخارجية للمعاقين للعام الدارسي (2020/2019) لتكون من اليوم حتى 11 يوليو المقبل.

وأوضح الأنصاري لــ "الجريدة" أن التمديد جاء لإفساح المجال أمام الطلبة الدور الثاني، مشيراً إلى أنه بالتعاون والتنسيق السابق مع وزارة التعليم العالي، تم تحديد 50 مقعداً لذوي الإعاقة للابتعاث الخارجي، وفق ضوابط واشتراطات محددة، مبيناً أن هناك مقابلة شخصية تتم مع المعاق، عقب استيفاء الأوراق وتقديمها، وهي من أهم شروط القبول.

يذكر أن هناك اشتراطات للتقدم منها أن يكون الطالب كويتي الجنسية، وأن يحمل شهادة إثبات إعاقة حديثة صادرة عن الهيئة للإعاقات التالية: السمعية والبصرية والجسدية، على أن تكون درجة الإعاقة متوسطة أو شديدة، ويجب ألا يقل سن الطالب عن 17 عاماً، ولا يزيد على 25 عند تقديم الطلب خلال فترة الإعلان، وألا تقل نسبته عن 75 في المئة للتخصصين العلمي والأدبي لجميع الإعاقات، عدا صعوبات التعلم تكون النسبة 80 في المئة للتخصصين.

back to top