صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نيمار: لا أريد البقاء مع باريس وأود العودة إلى بيتي

  • 20-06-2019
  • المصدر
  • DPA

اعترف النجم البرازيلي نيمار بعدم رغبته في البقاء في صفوف النادي الفرنسي باريس سان جرمان، مؤكداً عزمه العودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني.

أعرب اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته الجامحة في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني مرة أخرى، مؤكدا أنه لم يكن يتعين عليه أن يرحل عنه في الموسم قبل الماضي.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن نيمار قوله: "لا أرغب في اللعب هنا (باريس سان جرمان) لوقت أطول، أرغب في العودة إلى بيتي الذي لم يكن لي أن أخرج منه".

وذكرت وسائل إعلام أخرى، مثل صحيفة "أس" الإسبانية، أن نيمار بدأ بالفعل في اتخاذ أولى خطواته نحو العودة إلى كامب نو، معقل برشلونة، فيما أكدت صحف أخرى أن النجم البرازيلي بدأ بالفعل في البحث عن منزل بمدينة برشلونة.

وبدأت التكهنات حول عودة نيمار المحتملة لبرشلونة في الوقت الذي كان فيه الجميع يستبعد هذا الاحتمال ويعتبره ضربا من الخيال، وكانت الشرارة الأولى التي أشعلت هذه التكهنات التصريحات التي قالها ناصر الخليفي، مالك باريس سان جرمان، لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قبل بضعة أيام عندما أكد أن الباب مفتوح أمام النجم البرازيلي للرحيل إذا أراد ذلك.

ديمبلي وراكيتيتش وأومتيتي

وبمجرد انتشار هذه التصريحات بدأت وسائل الإعلام المختلفة في التحدث عن صفقة عودة نيمار لبرشلونة، حيث ذكر موقع "غلوبوسبورت" على الانترنت أن النادي الكتالوني سيدفع 100 مليون يورو لباريس سان جرمان، بالإضافة إلى تخليه لصالح الأخير عن اللاعبين عثماني ديمبلي وايفان راكتيتش وصامويل اومتيتي، للحصول على خدمات نيمار.

ومن جانبه، لم يغلق برشلونة الباب في وجه نيمار للعودة إليه مجددا، بل على النقيض دلت التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين داخله خلال الأيام الأخيرة على ترحيب كبير من النادي الإسباني بعودة نجمه البرازيلي.

كما أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة مستعد لفعل أي شيء لاستعادة نيمار، بما في ذلك تخلي النادي عن اتمام صفقة المهاجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد.

ماركينيوس يريد بقاءه

من جانبه، قال المدافع البرازيلي ماركينيوس إنه يرغب "كزميل وصديق ومشجع" أن يستمر مواطنه نيمار معه في باريس.

وعقب سقوط منتخب "الكناري" في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا 2019، اعتبر ماركينيوس أن "لاعباً بحجم نيمار والفارق الذي يصنعه... كزميل وصديق ومشجع، نريده أن يبقى في بي إس جي".

وأكد ماركينيوس، الذي يلعب أيضا بين صفوف "بي إس جي" أنه لم يتحدث مع صاحب القميص رقم 10 في هذا الصدد لأن كل تركيزه منصب حاليا على بطولة كوبا أميركا.

وأضاف: "هو يعلم ماذا يتعين عليه أن يفعل، رئيسنا أيضا يعلم ماذا عليه أن يفعل. لا أعلم تفاصيل الحديث الذي دار بينهما".

من جانبه، نصح مدرب السيليساو، أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) نيمار بأن يذهب إلى الفريق الذي يشعر بين صفوفه بـ"السعادة".

جلسة استماع جديدة

من جانب آخر، استمعت شرطة ساو باولو الثلاثاء للمرة الثانية لعارضة الأزياء ناجيلا تريندادي منديش دي سوزا التي تتهم نيمار باغتصابها في باريس.

وتوجهت تريندادي إلى مركز للشرطة في جنوب ساو باولو بصحبة محاميها الجديد كوزمي أراوجو، الذي أكد أن الشرطة طلبت من موكلته على الخصوص هاتفها المحمول لإجراء معاينة، لكن الشابة قالت إنها أضاعته بعد جلسة الاستماع الأولى لها في 7 يونيو.

وأضاف المحامي عند الخروج من مركز الشرطة أن الهاتف بقي "في سيارة محاميها السابق (دانيلو غارسيا دي أندرادي) أو في المنزل الذي ذهبت إليه بعدما غادرت مركز الشرطة". وكانت عارضة الأزياء الشابة (26 عاما) التي أقرت أنها أرادت إقامة علاقة مع نيمار لكنها لم تتوقع أن تأخذ هذه العلاقة في باريس خلال شهر مايو منحنى عنفيا، تطرقت الأسبوع الماضي الى السرقة المزعومة لجهاز لوحي الكتروني يحتوي على الجزء الثاني من تسجيل الفيديو الذي تقول إنه يوفر أدلة على تعرضها للاغتصاب من نيمار.

وفي مقطع من الفيديو، تم تسريبه لوسائل الإعلام البرازيلية، يظهر خلاف بين نيمار وعارضة الأزياء التي تقوم بصفعه، بينما يرد هو بدفعها ومحاولة إبعادها عنه.

وكوزمي أراوجو هو المحامي الرابع لتريندادي في هذه القضية بعدما تخلى عنها ثلاثة محامون. وكانت شركة محاماة أولى قد انسحبت سابقا من الملف وقت تقديم تريندادي للشكوى بسبب التناقضات في أقوال صاحبة الشكوى.

برشلونة سيدفع 100 مليون يورو إضافة إلى ديمبلي وراكتيتش وأومتيتي