الحجرف: «التقدم العلمي» دأبت على دعم الأنشطة العلمية لتطوير الشباب

نشر في 20-06-2019
آخر تحديث 20-06-2019 | 00:00
 نائب مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سالم الحجرف
نائب مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سالم الحجرف
أكد نائب مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سالم الحجرف، أن المؤسسة دأبت على دعم أي نشاط علمي من شأنه أن يطور شباب الكويت، لافتاً إلى أن المؤسسة دعمت معرض التصميم الهندسي في الجامعة منذ بداية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، ومنذ العام الماضي وللسنة الثانية على التوالي، باقتراح ومبادرة من مجلس الإدارة، قدمت المؤسسة جائزة المرحوم د. أحمد بشارة حتى تكون تتويجاً للمعرض، ولتخلق روح المنافسة بين الطلبة.

جاء ذلك خلال حفل ختام معرض التصميم الهندسي الـ 36 الذي نظمته كلية الهندسة والبترول بالجامعة، ممثلة بمركز التدريب الهندسي والخريجين، الذي عقد تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أمس الأول، بحضور مدير إدارة الثقافة العلمية بالمؤسسة د. سلام العبلاني، ومديرة مركز التحفيز والمشاركة في المؤسسة المهندسة منار الراشد، والقائم بأعمال عميد كلية د. رائد بورسلي، والعميد المساعد للشؤون الطلابية د. خالد الهزاع، ومدير المركز د. بدر البصيري، وعدد من القياديين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وذكر الحجرف: «يقولون إن الجيش هو مصنع الرجال، ونحن نقول إن كلية الهندسة هي مصنع المهندسين الذين على سواعدهم يبنى الوطن ويستمر البناء الذي ورثه لنا الآباء المؤسسون، والذين من ضمنهم د. أحمد بشارة، الذي كان أحد مؤسسي جامعة الكويت في الستينيات».

back to top