إصابة 3 أشخاص في حريق بناية بالفروانية

اشتعال النار في موقع قيد الإنشاء بـ «فهد السالم»

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
جانب من إخماد الحريق في شارع فهد السالم بالعاصمة       (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من إخماد الحريق في شارع فهد السالم بالعاصمة (تصوير نوفل إبراهيم)
أنقذت العناية الإلهية ثم التدخل السريع لرجال الإطفاء ثلاثة وافدين من الموت المحقق بعدما حاصرتهم النيران من جراء حريق كبير اندلع مساء أمس في بناية بمنطقة الفروانية، وأسفر عن إصابتهم بحالات اختناق وحروق من الدرجة الثانية وإجهاد حراري، فضلاً عن خسائر مادية جسيمة لحقت بموقع الحادث.

وفي تفاصيل الحادث، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات يفيد باندلاع حريق في بناية بمنطقة الفروانية، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الفروانية والجليب والإنقاذ الفني بقيادة المقدم خالد كنعان إلى موقع البلاغ.

وأضاف العميد الأمير أنه لدى وصول فرق الإطفاء إلى موقع الحادث تبين أن حريقا اندلع في شقه تقع بالدور الرابع في البناية المكونة من 10 أدوار، مشيراً إلى انه على الفور شكّل رجال الإطفاء عدة مجموعات للإنقاذ والمكافحة والإخلاء.

ولفت إلى أن مجموعة الإخلاء بدأت إخلاء العمارة من السكان، وتولت مجموعة الإنقاذ عملية إنقاذ 3 أشخاص من سكان البناية حاصرتهم النيران وتبين إصابتهم بحالات اختناق وحروق، وتم تسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية الذين نقلوهم بدورهم إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج.

وذكر أن رجال الإطفاء تمكنوا من الوصول إلى نقطة الحريق ومكافحته وإخماده لمنع انتشاره في مواقع أخرى من البناية، والحد من خطورته، وجارٍ التحقيق من جانب مراقبة تحقيق الحوادث لمعرفة أسباب الحادث.

حريق محدود

من جانب آخر، وفي حادث منفصل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إن مركزَي إطفاء المدينة والهلالي تعاملا، أمس، مع حادث حريق محدود في موقع قيد الإنشاء بشارع فهد السالم.

وأضاف أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في موقع قيد الإنشاء، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزَي إطفاء المدينة والهلالي إلى موقع البلاغ، وعند وصول رجال الاطفاء تبين أن الحريق في مخلفات بالموقف، وتمت السيطرة عليه في زمن قياسي دون وقوع أي إصابات.

back to top