فهد حسن: موسيقى الراب لا تأخذ حقها في المنطقة العربية

نشر في 18-06-2019
آخر تحديث 18-06-2019 | 00:00
فهد حسن
فهد حسن
أكد مطرب الراب المصري فهد حسن أن موسيقى الراب لا تأخذ حقها في المنطقة العربية لأن جمهورها محدود، وتميل إلى الغرب أكثر من الشرق.

وقال حسن إن موسيقى الراب أكثر شيوعاً في السعودية ومصر والجزائر والمغرب، ويوجد في هذه الدول مطربون معروفون بغناء هذه الموسيقى، مشيرا إلى أن هناك فئة معينة في مصر تهتم بموسيقى الراب حيث تحقق انتشارا في أوساط الشباب بين 14 و25 عاما.

وأشار إلى أن موسيقى الراب عبارة عن رسالة يقدمها بعض الشباب بطريقة تخيلية، لافتا إلى أن غناء الراب يعتمد على نفس آلات الموسيقى الكلاسيكية ولكن بوتيرة أسرع من الغناء العادي.

وأوضح أن الشائع في مصر هو عدم وجود فرق مشهورة بعينها، إذ تقدم موسيقى الراب بشكل فردي، لافتا إلى أنه لا توجد في مصر أي جهة تدعم موسيقى الراب سواء حكومية أو خاصة، والسبب في ذلك أن من يسمعها فئة معينة، على عكس الحال في الغرب حيث تحظى باهتمام أكثر من الشرق.

وأضاف أن بدايته مع غناء الراب كانت من خلال فيلم "البر التاني" عام 2015 حيث قدم أغنية الفيلم التي حققت نجاحا كبيرا، وعندما لم يجد أن الراب يحظى باهتمام الكثيرين اتجه إلى التمثيل.

ولفت حسن إلى أنه بدأ أخيرا تصوير الفيلم الروائي القصير "الرحلة" الذي يتناول معظم المشاكل التي يواجهها الشباب مثل عدم وجود فرص عمل، وارتفاع تكاليف الزواج، مبيناً أن رسالة الفيلم تتلخص في أن حل هذه المشاكل يكمن في علاقة الانسان بالله.

وأوضح أنه يجسد بطل الفيلم حيث يؤدي شخصية شاب بسيط من أسرة فقيرة يواجه مشاكل الحياة، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تصوير الفيلم في نهاية الشهر الجاري، ومن المتوقع طرحه في عيد الأضحى.

back to top