صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكويتية» تقترب من تشغيل رحلاتها إلى نيويورك من مبنى الركاب T4

العوضي: التنسيق مستمر وناجح جداً مع إدارة أمن النقل الأميركية TSA

  • 17-06-2019

اختتم وفد من دولة الكويت ضم الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية م. كامل العوضي، والمدير العام للإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح، ونائب المدير العام للطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي م. عماد الجلوي، زيارة رسمية لنيويورك، في إطار جهود تقديم أفضل خدمات للعملاء.

واجتمع الوفد مع إدارة أمن النقل الأميركية (TSA) لبحث الإجراءات الأمنية والتنسيق لتشغيل رحلات "الكويتية" إلى نيويورك بشكل مباشر من مبنى الركاب رقم 4.

وعلى هامش الزيارة، قال العوضي إن الزيارة تأتي في إطار تنسيق "الكويتية" المستمر مع "TSA" لتطبيق إجراءات الامن والسلامة، إذ تحرص الشركة بشكل كبير على تطبيق كل الإجراءات المطلوبة، وذلك لما عرف عن "الكويتية" من التزام تجاه إجراءات السلامة والامن.

ولفت إلى أن "الكويتية" تسعى من خلال هذا التنسيق إلى الإسراع في عملية تشغيل وتسيير رحلتها الى نيويورك رقم KU117 من مبنى الركاب رقم 4 في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد استكمال كل الإجراءات الأمنية المتعلقة بالتشغيل بين جميع الأطراف، إضافة إلى الترتبيات الأمنية المطلوبة من جانب السلطات الأمنية في البلدين.

وأشار العوضي إلى أن إطلاق رحلات نيويورك من مبنى الركاب رقم 4 سيشهد استكمال جميع رحلات "الكويتية" من المبنى ذهاباً وعودة، مبيناً أن ذلك يعد انجازاً جديداً للشركة يضاف إلى الانجازات التي حققتها خلال عام واحد، وهو ما يؤكد أن "الكويتية" تتجه في المسار الصحيح نحو تحقيق مراكز متقدمة في قطاع الطيران التجاري.

وأكد أن "الكويتية" تسعى جاهدة لتسهيل إجراءاتها لركابها الكرام، وتقديم خدمات تليق بالناقل الوطني لدولة الكويت، وذلك حرصاً منها على تلبية جميع احتياجات ومتطلبات العملاء بما يضمن الراحة والرفاهية لهم منذ دخولهم أرض المطار حتى مغادرتهم سالمين إلى وجهتهم وعودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن.

يذكر أن مبنى الركاب رقم 4 تم تدشينه في 4 يوليو 2018 برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، وبدأ تشغيل أولى الرحلات التجارية في 15 أغسطس 2018.

ويقع المبنى على مساحة 55 ألف متر مربع تقريباً، ويحتوي على 14 بوابة للمغادرين، منقسمة إلى 9 بوابات للجسور و5 أرضية، ويوفر نحو 2450 موقفاً للسيارات، ويحتوي على قاعتين لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال، هما "المباركية" في الدور الأرضي و"بيان" في الدول الأول، ويحتوي المبنى أيضاً على 50 كاونتراً لاستقبال المسافرين، 2 منها لوزن الحقائب الخارجة عن المقاسات المعلومة، و2 لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 للدرجتين الأولى ورجال الأعمال.