«VIVA» تطلق «5G» رسمياً عبر نحو 1000 موقع

• الحربي: سوق الاتصالات الكويتي واعد... و5G بداية انطلاقة الثورة الصناعية الرابعة
• العيسى: التشغيل التجاري للخدمة سيساهم في تطوير القطاع التجاري بالكويت

نشر في 17-06-2019
آخر تحديث 17-06-2019 | 00:00
أطلقت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، خدمة 5G المتطورة، مع عروض مميزة على باقات VIVA للدفع الآجل ابتداء من 45 د.ك، واعدةً بموجة جديدة من القدرات لمستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية.

وسيكون عملاء VIVA على موعد مع سرعات فائقة وفرصة لتجربة الجيل القادم من اتصال الإنترنت عبر الهاتف النقال بأحدث التقنيات، ومتوسط سرعات التحميل الذي يصل إلى 1 غيغابت في الثانية.

وأعرب الرئيــــس التنفيــذي لـ "VIVA"، م. مزيد الحربي، عن فخره بإطلاق خدمة الـ "5G" في الكويت، لأول مرة بالشرق الأوسط، موضحاً أن "VIVA" لديها أكبر مشغل لخدمة "5G" من خلال وجود ما يقارب من 1000 موقع مغطى بخدمة الـ 5G في الشرق الأوسط.

وأوضح أن خدمة الـ "5G" تعد بداية انطلاقة الثورة الصناعية الرابعة، حيث إنها تتميز بسرعة فائقة تزيد على 20 ضعفا مقارنة بنظيرتها "4G" السابقة، ويصل متوسط سرعات التحميل الذي يصل إلى 1 غيغابت في الثانية ستزيد مستقبلاً، كما أن لديها سرعة استجابة متميزة ستفيد الاستخدامات المنزلية.

سوق واعد

وأضاف الحربي أن سوق الاتصالات الكويتي يعد سوقا واعداً، كما أن دخول خدمة الـ "5G" سيسمح بتقديم خدمة متميزة في مختلف القطاعات، سواء في خدمات قطاع الأفراد، إضافة إلى الشركات والحكومة وما يطلق عليه قطاعات الأعمال في مختلف النشاطات، سواء القطاعات البترولية أو قطاعات النقل والصحة وغيرها، حيث سيتم توفير الأجهزة التي تدعم 5G، فضلا عن توفير فريق دعم فني لخدمة العملاء بعد البيع وتلبية جميع احتياجاتهم.

بدوره، قال مدير إدارة اتصالات الشركات في "VIVA" عبدالرزاق العيسى إن التشغيل التجاري لخدمة 5G سيساهم في تطوير القطاع التجاري في الكويت، كما أن الذين سيقومون باستخدام تلك التقنية ستفيدهم في الألعاب الالكترونية التي تحتاج إلى سرعات كبيرة لتشغيلها، إضافة إلى خدمات التصفح والتنزيل التي ستقدمها "VIVA" من خلال باقات تجارية ستتيح للجميع الاستفادة من تلك الخدمة.

ولفت العيسى إلى أن القدرة على نقل كميات ضخمة من البيانات عبر الشبكات ستتم بشكل أسرع، مما يعني اتصال المزيد من الأجهزة بالشبكة بسرعات أكبر، وهو ما يميز الـ 5G عن نظيرتها من الجيل السابق.

وحرصاً من VIVA على توفير كل ما هو جديد في قطاع الاتصالات لعملائها، ستسعى لتوفير أجهزة النقال التي تدعم خدمة 5G، كما سيمكنهم الحجز مسبقا قريباً عبر موقع VIVA.

وتهدف VIVA إلى حل المشكلات المختلفة التي تطورت خلال الشعبية الواسعة لـ4G، بما في ذلك الحاجة إلى سرعات أعلى ووقت استجابة أقل. وستوفر 5G تجربة خدمة شبيهة بالألياف لمستخدمي VIVA، مع تمكين خدمات رقمية جديدة من الظهور، مثل تجربة VR / AR، والألعاب السحابية، وطائرة من دون طيار مستقلة، وسيارات من دون سائق، ومجموعة واسعة من استخدامات إنترنت الأشياء.

back to top