الكويت تنفي إعلانها حالة الاستعداد القصوى في البلاد

إثر حادث هجوم تعرضت له ناقلتي نفط في خليج عمان

نشر في 13-06-2019 | 15:29
آخر تحديث 13-06-2019 | 15:29
No Image Caption
نفى مركز التواصل الحكومي اليوم الخميس اتخاذ أي اجراءات غير اعتيادية، مؤكداً أن الدولة لم تعلن عن «حالة الاستعداد القصوى» كما تداولت بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس المركز الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أنه لا صحة للأخبار المتداولة في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن إعلان حالة الاستعداد القصوى في دولة الكويت، مبيناً أنه «لم يتم الإعلان عن إجراءات قصوى».

ويأتي هذا النفي إثر تداول بعض وسائط الإعلام خبراً مفاده بأن «الكويت أعلنت عن حالة الاستعداد القصوى إثر حادث هجوم تعرضت له ناقلتي نفط في خليج عمان».

وذكرت هيئة السلامة البحرية البريطانية في وقت سابق اليوم أن حادثاً غير محدد وقع في بحر عمان وطالبت بتوخي «الحذر الشديد» وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

فيما قالت وسائل إعلام رسمية ايرانية أن بحريتها أنقذت 44 شخصاً من طاقم الناقلتين اللتين تعرضتا لحادث في خليج عمان وتم نقلهم إلى ميناء «جاسك» الإيراني.

وكانت ناقلة نفط ترفع علم جزر «مارشال» محملة بمادة الايثانول متجهة من قطر إلى تايوان تعرضت لحادث أدى إلى نشوب حريق فيها فيما تعرضت ناقلة نفط أخرى ترفع علم بنما متجهة من السعودية إلى سنغافورة محملة بمادة الميثانول لحادث مشابه.

back to top