سيلفرمان: التعليم محور العلاقة مع الكويت

نشر في 13-06-2019
آخر تحديث 13-06-2019 | 00:00
سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان
سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان
قال سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان إن التعليم محور رئيسي في العلاقة المشتركة بين البلدين، مؤكدا أنه لا يوجد ما هو أهم من تعليم الأجيال الجديدة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سيلفرمان خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركية على شرف خريجي برنامج تدريب معلمي وزارة التربية للغة الإنكليزية في الولايات المتحدة.

وذكر أن "تعلم اللغة الإنكليزية يعد جوهر كل الموضوعات الأخرى"، معربا عن سعادته بالشراكة الناجحة والمستمرة على مدى ثلاث سنوات مع وزارة التربية الكويتية.

وأضاف: "نقدر الجهود الكويتية في توفير فرص النجاح للطلاب الكويتيين ونتشارك معا في هذا الهدف"، مشيدا بحرص المعلمين والمعلمات على الاستفادة من الخبرات المشاركة في هذا البرنامج التدريبي المقام بالتعاون مع مؤسسة (امديست) ويستمر شهرا.

ولفت إلى أن "تمكين الشباب" وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في سوق العمل المحلي يأتي ضمن محاور خطة الكويت التنموية، لافتا إلى أن اكتسابهم مهارات اللغة الإنكليزية يسهم في ذلك ومن ثم المنافسة العالمية، لا سيما لجهة الابتكار والنمو الاقتصادي.

وذكر سيلفرمان أن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للكويت أخيرا تطرقت لبحث سبل تحسين التعاون بين البلدين لا سيما في مجال التبادل التعليمي والأكاديمي، مرحبا باستقبال المزيد من الطلاب الكويتيين لاستكمال دراستهم العليا في الولايات المتحدة.

من جانبه، تقدم وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي في كلمة له بالشكر للقائمين على السفارة الأميركية لما قدموه من جهود في إنجاح هذه الشراكة على مدى ثلاثة أعوام وتوفير فرص النجاح والإبداع.

وأضاف الحربي أن المعلمين والمشرفين ورؤساء الأقسام ممن شاركوا في البرنامج التدريبي عليهم مسؤولية كبيرة في التفاني بالعمل، مثمنا التزامهم بـ"مواصلة التعلم وتطوير مهاراتهم".

back to top