صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: انخفاض الأحمال إلى 13.917 ألف ميغاواط

انخفض مؤشر أحمال الكهرباء أمس، إلى 13.917 ألف ميغاواط مقارنة، بأمس الاول، الذي لامست الأحمال خلاله الـ 14.360 ألف ميغاواط، وذلك بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

وبلغ اجمالي استهلاك المياة العذبة أمس 469.703 مليون غالون امبراطوري بزيادة 13.750 مليون غالون عن الانتاج الذي يبلغ 56.319 مليونا، وتم سد الفجوة بين الاستهلاك والانتاج من المخزون الذي يبلغ 3909.283 آلاف غالون.

وفي سياق، متصل تلقت مراكز الطوارئ التابعة للوزارة عدداً من البلاغات حول انقطاعات جزئية في التيار الكهربائي في عدد من المناطق أبرزها انقطاع جزئي في منطقة قرطبة بقطعة 4، وسلوى بقطعتي 8 و9، والسرة بقطعتي 5 و6، وقامت فرق الطوارئ بالتحرك فور ورود البلاغات وإعادة التيار بعد اصلاح الخلل.

كما نفت الوزارة ما يثار حول تعطل التكييف في مكتب شؤون المستهلكين في منطقة الفحيحيل، أمس الأول، مؤكدة أن العطل كان الاثنين وتم اصلاحه.

قطع التيار

إلى ذلك، قامت وزارة الكهرباء بقطع التيار الكهربائي عن 16 قسيمة في مدينة صباح الأحمد البحرية لايصالها التيار دون علم الوزارة وعدم اتمام الإجراءات الخاصة بعملية التمديد، وقال رئيس فريق الضبطية القضائية عدنان دشتي، أمس، إن "عملية القطع جاءت بعد استيفاء كافة الإجراءات ومنها الكشف الآلي للقسائم للتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية والماء من عدمه خاصة".

ولفت إلى وجود شكوى سابقة من قبل أعضاء مجلس الأمة بوجود شاليهات وقسائم في المدينة تعرض اصحابها للنصب العقاري، وأن تلك الشاليهات تم إيصال التيار لها بشكل غير قانوني، مضيفا أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق في الوزارة والتى انتهت بدورها إلى إثبات وجود المخالفات ومن ثم تم تكليف فريق الضبطية بقطع التيار عن تلك القسائم".