صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

30 الجاري موعد انتخابات «الأولمبية الكويتية»

عموميتها اعتمدت النظام الأساسي وشكلت لجنة ثلاثية للإشراف على العملية الانتخابية

حددت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية يوم 30 يونيو الجاري موعداً لإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد، وذلك خلال اجتماعها غير العادي الذي عقد بحضور 15 اتحادا، وأعضاء اللجنة السداسية المكلفة بالإشراف على خريطة الطريق، د. حمود فليطح، ود. صقر الملا، والمحامي صالح القحطاني، وحسين المسلم.

واعتمدت "العمومية" النظام الأساسي الجديد للجنة الأولمبية بعد إجراء عدد من التغييرات عليه خلال الاجتماع، بينما اختارت لجنة ثلاثية تم تكليفها بالإشراف على إجراء الانتخابات، والتي تتشكل من رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق، وعضوية نائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عقلة العنزي، وأمين سر اتحاد الجمباز عبداللطيف مراد.

غياب «المؤقتة»

وغاب عن الاجتماع رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون "الأولمبية الكويتية" الشيخ طلال الفهد، وأمين سر اللجنة عبيد زايد، في حين حضر أحد أعضاء اللجنة، والذي أبلغ بعض الحضور أن "الأولمبية" الكويتية ترفض هذا الاجتماع، واكتفى العضو بفتح الغرفة المخصصة لعقد الاجتماع.

وتأتي خطوة أمس في المرحلة الثالثة والأخيرة من تنفيذ خريطة الطريق، والتي تختتم رسمياً فور انتخاب مجلس إدارة الهيئة الجديد، ومن ثم رفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي بصفة نهائية.

فليطح

وأكد د. حمود فليطح أن القائمين على اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اللجنة الأولمبية الكويتية لم يكن لديهم الرغبة في عقد الاجتماع، لذلك عقد أعضاء الجمعية العمومية (الاتحادات الرياضية) الاجتماع، وشكلوا اللجنة المشرفة على الانتخابات، واعتماد النظام الأساسي وتحديد موعد الانتخابات.

وقل فليطح، في تصريح له عقب انتهاء الاجتماع: "سيتم فتح باب الترشح لإجراء الانتخابات خلال يومين على الأكثر، وباتت الفرصة سانحة لكل من يرى في نفسه الرغبة للترشح للانتخابات".

وشدد على أن خريطة الطريق أعدت في فبراير الماضي، لكن تأخير بعض الاتحادات فيما يخص إجراء الانتخابات حال دون الانتهاء من تنفيذها في الموعد المحدد.

وأعرب فليطح عن أمنيته بأن يحالف التوفيق الرياضة الكويتية، التي اقتربت كثيرا من صدور قرار برفع تعليق نشاطها على المستوى الدولي، بعد أن عانت في السنوات العشر الماضية تباين العاملين في الوسط الرياضي، مطالبا بأن تكون مصلحة الرياضة هي الأساس.

فتح باب الترشح للانتخابات خلال يومين أو ثلاثة فليطح