صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أميركي طامح إلى «غينيس» حضر فيلم «Avengers Endgame» 110 مرات

  • 13-06-2019

يحاول أحد محبي أفلام مارفل في الولايات المتحدة جاهداً مساعدة «Avengers Endgame» على أن يصبح الفيلم الأكثر ربحاً في التاريخ، حيث شاهده 110 مرات، وقد يدخل موسوعة «غينيس» مسجلاً رقماً قياسياً. وكتب اغوستان ألانيس على تويتر «أعمل 10 ساعات وأشاهد الفيلم مرتين يومياً خلال أيام الأسبوع مدة ست ساعات على الأقل»، مرفقاً المنشور بصورة له في دار للسينما حاملاً البطاقة رقم 110 لمشاهدة الفيلم.

كسر اغوستان ألانيس صاحب الـ 110 مرات مشاهدة لفيلم "Avengers Endgame" الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي أنطوني ميتشل الذي شاهد فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" 103 مرات، مما أدخله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ويوثّق ألانيس الذي يعيش في فلوريدا رحلاته لمشاهدة الفيلم على "تويتر" إذ ينشر لنفسه صورة في كل مرة يذهب فيها إلى السينما مع تذكرة جديدة في يده.

وحقق هذا الفيلم الأخير من سلسلة أفلام "أفنجرز" 2.73 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي حتى الآن، مما جعله يقترب من التفوق على فيلم "أفاتار" الذي حقق 2.78 مليار دولار ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقاً للايرادات على الإطلاق.

لكن خبراء ومراقبون يقولون، إن الفيلم بدأ يفقد من زخمه وقد ينتهي به الأمر في المرتبة الثانية في المستقبل المنظور.

هذا إذا لم يقم محبو هذه السلسلة بواجبهم مثل ألانيس لمساعدة "أفنجرز" على انتزاع اللقب من "أفاتار".

والفيلم لبطل خارق أميركي، مستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة المنتقمون، وهو من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز.

ويعد العمل رابع أفلام "المنتقمون" والثاني والعشرين ضمن عالم مارفل السينمائي (MCU) من إخراج الاخوان روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وانتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات.

وفي الفيلم يحاول الأعضاء المتبقون من المنتقمين وحلفاؤهم عكس الضرر الذي أحدثه ثانوس في نهاية الجزء السابق الحرب الأزلية.

وتم الإعلان عنه في أكتوبر 2014 تحت مسمى "المنتقمون: الحرب الأزلية - الجزء الثاني"وانضم الأخوان روسو لإخراجه في أبريل 2015 وفي مايو من العام نفسه انضم كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي لكتابة نص الفيلم.

وفي يوليو 2016 أزالت مارفل عنوان الفيلم وأشارت له فقط بفيلم "منتقمون" غير معنون وبدأ التصوير في أغسطس 2017 في استوديوهات باينوود أتلانتا في فاييت بولاية جورجيا وانتهى في يناير 2018، مع تصوير إضافي حدث في منطقة وسط مدينة أتلانتا ومدينة نيويورك.

وتم الكشف عن عنوان الفيلم في ديسمبر 2018 مع ميزانية تقدر

بـ 356 مليون دولار، وهو ثالث أغلى فيلم صنع على الإطلاق.