الإمارات ستبني محطة كهرباء في جنوب اليمن بـ100 مليون دولار

نشر في 12-06-2019 | 12:31
آخر تحديث 12-06-2019 | 12:31
مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية
مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية
أعلنت الإمارات اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية مع وزارة الكهرباء اليمنية لتنفيذ محطة كهرباء في عدن، بجنوب اليمن، بتكلفة مئة مليون دولار.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد وقعت "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" اتفاقية بهذا الشأن أمس مع وزارة الكهرباء اليمنية.

ونقلت عن أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد القول إنه تم اعتماد مئة مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية، وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات، وسيستفيد منها نحو 5ر2 مليون مواطن يمني.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم المؤسسة بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميجاوات، وسيتم تشغيلها في أواخر عام .2019

وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لمؤسسة خليفة في أبوظبي، ووقعها عن الجانب الإماراتي الزعابي، فيما وقعها عن الجانب اليمني نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني بحضور رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك.

وكان عبدالملك وصل إلى الإمارات، على رأس وفد من حكومته، أمس الأول الاثنين في زيارة رسمية تستمر عدة أيام، تلبية لدعوة من الحكومة الإماراتية.

back to top