«كابيتال إنتليجنس» تؤكد تصنيف «كامكو» عند «BBB» مع نظرة مستقبلية مستقرة

نشر في 12-06-2019
آخر تحديث 12-06-2019 | 00:04
No Image Caption
أعلنت شركة كامكو للاستثمار، أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال انتليجنس" أكدت في آخر تقرير لها، التصنيف طويل الأجل الممنوح لـ "كامكو" عند مستوى "BBB"، والتصنيف قصير الأجل عند "A3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الوكالة، يعزى تصنيف "كامكو" لقوة أصولها المدارة، ونمو أعمال الاستثمارات البنكية، واستحواذها مؤخراً على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي (علوبل).

وبلغ إجمالي قيمة الأصول المدارة من "كامكو" 13.8 مليار دولار، كما في 31 مارس 2019، بما في ذلك تأثير الاستحواذ على حصة الأغلبية في "غلوبل".

وفضلاً عن النمو الهائل الذي شهدته الأصول المدارة، ساهمت عملية الاستحواذ في توسعة النطاق الجغرافي للشركة، وتعزيز إمكاناتها وقدراتها، وما توفره من عروض عبر صناديق الاستثمار المختلفة.

كما أكدت "كابيتال انتليغنس" تحسن مستويات السيولة، وتميز "كامكو" بسجل مهني حافل ومكانة رائدة في إدارة الأصول.

وفي سياق تعليقه على هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لـ "كامكو"، فيصل صرخوه: "إن تأكيد كابيتال انتليغنس للتصنيف الائتماني لكامكو يؤكد قوة أداء الشركة ومتانة مركزها المالي، وما تتميز به من آفاق نمو واعدة".

وأضاف صرخوه "نؤمن بأن تصنيف كابيتال انتليغنس يعكس مدى قوة فريق عمل كامكو ومتانة أعمالها، والتي نسعى دائما لتعزيزها من خلال تطبيق استراتيجية النمو والتوسع".

وأكد استمرار الشركة في مواصلة استغلال مواردها التنظيمية على أكمل وجه، مع الاستفادة من اقتناص الفرص الجديدة في أسواق رأس المال الناشئة على المستوى الإقليمي لتحقيق نتائج مستدامة لمساهميها.

back to top