صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العيسى: «الوطنية للمسالخ» تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة أمامها

قال العيسى إن إيراد «الوطنية للمسالخ» الرئيسي كان يعتمد على الأنشطة الرئيسية الخاصة باستثمار الشركة المنتهي في سوق الأغنام والماشية والمسلخ بمحافظة الجهراء.

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمسالخ، عماد العيسى، أن مجلس الإدارة يدرس في الفترة الحالية الفرص الاستثمارية والأنشطة المتاحة والمطروحة أمامه للبحث والدراسة.

وأضاف، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، أن إيراد الشركة الرئيسي كان يعتمد على الأنشطة الرئيسية الخاصة باستثمار الشركة المنتهي في سوق الأغنام والماشية والمسلخ بمحافظة الجهراء، بالتالي لا توجد إيرادات أو تكاليف تشغيل لهذا العام، وكانت المصاريف الأساسية تتمثل في الأجور والرواتب والإيجارات والكهرباء والماء والصيانة والتأمين، كذلك الدعاية والمطبوعات، إضافة إلى مصاريف التشغيل والمصاريف الإدارية والعمومية، وبالتالي لا توجد إيرادات تشغيلية.

وبيّن أن المصروفات الإدارية والعمومية لعام 2018 بلغت 5.3 آلاف دينار، وكان صافي الربح لهذا العام 10.3 آلاف دينار خلال عام 2018 مقارنة بـ 16.7 ألفا لعام 2017، مبينا أن مجلس الإدارة أوصى باستخدام الأرباح المحققة بالكامل لإطفاء الخسائر المرحّلة.

وقد وافقت "العمومية"، أمس، على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، والتي من أهمها عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2018 وعدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة، كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة، بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وذلك وفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010 واللائحة التنفيذية وتعديلاتهما.

كما انتخبت "العمومية" مجلس إدارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة مؤلفا من عماد العيسى، وشركة عقارات الكويت، وشركة الكويت القابضة، وشركة موارد الأفق للتجارة العامة والمقاولات، ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.