مديرو ومهندسو مشاريع البلدية: بالثقة عملنا وبالدعم أبدعنا

الشريدة: إنجاز مبنى «البلدي» العام الحالي... وتخطّينا التحديات

نشر في 12-06-2019
آخر تحديث 12-06-2019 | 00:00
مشروع برايح سالم  وباللإطار نائبة المدير العام للبلدية لشؤون قطاع المشاريع، المهندسة نادية الشريدة
مشروع برايح سالم وباللإطار نائبة المدير العام للبلدية لشؤون قطاع المشاريع، المهندسة نادية الشريدة
أكدت نائبة المدير العام للبلدية لشؤون قطاع المشاريع، المهندسة نادية الشريدة، أن نسبة الإنجاز خلال العامين الماضيين على صعيد المشروعات بلغت 87 في المئة، لافتة إلى أن عام 2019 سيكون "عام حصاد".

وقالت الشريدة، في تصريح لها، إن البلدية امتثلت لدعوة سمو الأمير بضرورة التركيز على المشاريع الشبابية، وإتاحة الفرصة وتهيئة الأجواء للشباب لكي يسهموا في رؤية "كويت جديدة".

وأشارت إلى أن الطريق إلى هذه الإنجازات لم يكن معبّدا، بل كانت هناك صعوبات ومعوقات تم التغلب عليها، بفضل الله ثم بدعم المدير العام للبلدية، أحمد المنفوحي، الذي استطاع تفجير طاقات الكفاءات الوطنية الشابة، فكان أن عملت واجتهدت وأخلصت فأبدعت.

وذكرت أن نسبة الإنجازات في المشاريع قد زادت منذ تكليفها رئاسة قطاع المشاريع بالبلدية قبل عامين تقريبا، وبلغت نسبة إنجاز المشاريع المعلن عنها 87 في المئة، مضيفة أنه كانت هناك معوقات وصعوبات؛ الأمر الذي وضعنا أمام تحديات لم يكن من خيار أمامنا إلا أن نكون لها، واستطعنا التغلب عليها، وكنّا على قدر التحديات، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أوجه التحية لكل السواعد الوطنية الشابة التي عملت واجتهدت، فأنجزت وأبدعت.

برايح سالم و«إنجاز»

وبالنسبة إلى إنجازات الشباب قالت الشريدة إن أبرز المشاريع التي رأت النور بسواعد الشباب هما "برايح سالم"، الذي جاءت فكرته بمبادرة من مهندس شاب تبناها مدير البلدية، وعرضها على اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بالبلدية، فأقرته بعد الاقتناع بجدواه، وهذا المشروع تم الانتهاء منه تماما وتسليمه للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبات على وشك الافتتاح، علما بأنه يتكون من 14 كشكاً ستخصص حسب الأنشطة التي حددها المجلس البلدي.

أما المشروع الآخر فهو "إنجاز للمعارض الشبابية" الذي تم تنفيذه في منطقة الري، وهذا المشروع بات على وشك الانتهاء منه بشكل كامل.

وأضافت الشريدة أن مبنى المجلس البلدي الجديد سيرى النور خلال العام الحالي، أما عن مبنى المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية، فهذا المشروع يقع في منطقة الشويخ الصناعية يتكون من مختبر مركزي لفحص وتحليل الأغذية المستوردة، إضافة إلى مبنى لإدارة الأغذية المستوردة، وذلك على مساحة 12000 متر.

مديرو المشاريع

بدورهم، عبّر عدد من مديري مشاريع البلدية في تصريحات مماثلة عن سعادتهم واستمتاعهم بالعمل الميداني الذي فجّر طاقاتهم وجعلهم يبدعون بعد أن وجدوا الثقة والدعم والتحفيز من المسؤولين في البلدية.

وفي هذا السياق، قال مدير مشروع "إنجاز" للمعارض الشبابية، المهندس عبدالله المطيري: شكراً لكل من وثق بقدراتي وأسند لي مهمة الإشراف على هذا المشروع الشبابي، ونحن نفخر بأن "إنجاز" مشروع تم بسواعد شبابية وموجّه للشباب، ورغم العوائق فقد أبدعنا في إيجاد الحلول لها.

فخر واعتزاز

من جهتها، قالت مديرة مشروع "برايح سالم"، المهندسة أنفال بوخمسين: كسبنا التحدي، واستطعنا خلال عام واحد إنجاز مشروع رائع مثل "برايح سالم"، وهو ما لم نكن نتوقعه، لكن بالعمل الجاد المتواصل والرغبة في تحقيق ذواتنا، وصلنا إلى ما نريد، وبعد إنجاز المرحلة الأولى من "برايح سالم"، أتمنى أن نواصل العمل الميداني كي يكبر المشروع ويمتد بطول الشارع، فهذا طموح إن شاء الله تعالى نبلغه لأجل وطننا.

وترى المهندسة أمثال المطيري أن مشروع المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية وتشييد مبنى لإدارة الأغذية المستوردة عزز من مسؤوليتها وزملائها من الجنسين كشباب، مضيفة أن المختبر يعتبر من أكبر المختبرات في المنطقة، وروعيت فيه أعلى درجات السرية والدقة لضمان الجودة وسلامة عملية الاختبار من دون تدخّل أي عنصر بشري.

وتحدث مدير مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مبنى مواقف السيارات متعدد الأدوار، الواقع خلف مجمع دسمان، المهندس عزام العواد فقــال: المشـــروع يسـتوعب أكثـر مـن 3 آلاف سيارة، وسيكون من أكبر مواقف السيارات في الكويت، وهو الآن في مرحلة تسلّمه من المقاول، ومن ثم تسليمه لهيئة المرافق العمومية، كما يعتبر الأول من نوعه من حيث التجهيزات التكنولوجية، وإن شاء الله سيسهم هذا الموقف الفريد في حل مشكلة الزحام بالمنطقة التي تكتظ بالمصالح الحكومية وبالرواد والجمهور والمراجعين.

ويضيف المهندس براك علوان عن مشروع إنجاز مبنى المجلس البلدي أنه يليق بمجلس منتخب، وأن المشروع أبرز كفاءات كانت تتحين الفرصة، واستطاعت الانخراط في العمل الميداني بكفاءة عالية.

مختبر تحليل الأغذية الأكبر بالمنطقة... وروعيت فيه السريّة والدقة أمثال المطيري

كسبنا التحدي واستطعنا خلال عام إنجاز «برايح سالم» بوخمسين
back to top