صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

علي دوحان: 3 نصوص في رمضان المقبل

صرح المؤلف علي دوحان أنه يستعد لرمضان المقبل بـ3 أعمال درامية جديدة، انتهى فعليا من كتابة اثنين منهم، ومن المقرر أن يشرع في كتابة الثالث خلال الشهر المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله الأخير «وما أدراك ما أمي».

وكشف دوحان عن قليل من التفاصيل، بناء على اتفاق الجهات المنتجة التي اشترطت عدم الإفصاح عن تفاصيل المسلسل قبل الانتهاء تماما من إعداد الطاقم، موضحا أن مسلسله الأول من بطولة الفنانة إلهام الفضالة والنجمة هيا الشعيبي، وإنتاج الفنان باسم عبدالأمير، بعد نجاح تجربتهما معا في مسلسل «مع حصة قلم» للفنانة حياة الفهد والفنان محمد جابر.

وأضاف أن مسلسله الثاني بعنوان «يجيب الله مطر»، وهو عمل درامي لايت كوميدي، إنتاج شركة «جولدن جروب» في تكرار للتعاون بعد 3 أعمال ناجحة، وهي مسلسلات «جار القمر» و«كالوس» و«بين الكناين».

وأشار إلى أن العمل الثالث سيكون مع المخرج مناف عبدالله، حيث طلب من دوحان إعداد نص لمسلسه الجديد، وهو ما سيعكف على كتابته للانتهاء منه قبل نوفمبر المقبل لبدء تصويره قبل الموسم الدرامي المقبل في رمضان 2020، مؤكدا أنه سيطل العام المقبل بأعماله الثلاثة خلال نفس الشهر.

وحول تركيز العرض خلال شهر رمضان، أكد دوحان أن مسلسله الأخير «وما أدراك ما أمي» ساعده في الفوز بمكانة متميزة بين الأعمال المعروضة، مضيفا أن المسلسل استطاع أن يحقق التميز وجذب انتباه المشاهدين وسط هذا الزخم الدرامي المقدر بعشرات الأعمال الضخمة، ليحتل المسلسل تقديرا متقدما وسط الخمسة أعمال الأكثر مشاهدة خلال شهر رمضان، وهو ما يعتبر نجاحا كبيرا لكل المشاركين في العمل.

وأردف: «المسلسل ما كسر الدنيا ولكنه احتل المركز الثالث عبر مواقع السوشيال ميديا، وهو نجاح غير متوقع، إضافة إلى عرضه على 5 قنوات عربية في نفس الشهر».

ورغم تعبير دوحان عن رضاه بنسبة المشاهدة والحفاوة بآخر أعماله، فإنه حرص على التعبير عن انزعاجه لحدوث تحريف في نهاية المسلسل، ووقوع العديد من التجاوزات على مستوى النص، وخصوصا في الحلقة الثلاثين التي شهدت نهايات الشخصيات ولكن بشكل غير متفق عليه مع المخرج أو شركة الإنتاج، ما أسفر عن ضعف أهم حلقة في العمل.

وشدد على أنه رغم تقديره وسعادته بالعمل مع المخرج المتميز حسين الحليبي، وشركة إنتاج المجموعة الفنية، إلا أنه عاتبهما بسبب تغيير النهاية دون الرجوع إليه.

ولفت إلى استمرار تعاونه على مستوى الإعداد مع الفنانة هيا الشعيبي، بعد التعاون من خلال برنامج «فانوس هيونة» هذا العام، موضحا أن العام المقبل سيقدمان برنامج منوعات قريبا من «هيونة»، لكن بمسابقات جديدة وضيوف جدد، وفي ثوب جديد سيحظى بإعجاب الجمهور.