صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السقا وهنيدي وحلمي يشغلون بلاتوهات التصوير

يدخل عدد كبير من نجوم السينما المصرية مواقع التصوير خلال أيام قليلة من الآن لبدء تصوير أقوى عدد من الأعمال السينمائية التي تصور في الوقت نفسه، والتي يقوم ببطولتها عدد من نجوم الصف الأول، وتتميز بضخامة الإنتاج.

البداية ستكون مع الفيلم الجديد لنجم الأكشن المصري أحمد السقا "العنكبوت"، الذي تعاقد عليه أخيراً مع المنتج وليد صبري، والمخرج أحمد نادر جلال والمؤلف محمد ناير، وهو عمل ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن التي تميز بها السقا خلال الفترة الماضية.

ويفكر المنتج صبري في طرح الفيلم في موسم عيد الأضحى القادم في حالة الانتهاء من تصويره، ويضع المخرج أحمد نادر جلال اللمسات النهائية على العمل وتجهيزاته لسرعة الانتهاء من اختيار طاقم العمل والديكورات، ومن المقرر أن يستغرق تصوير الفيلم من 5 إلى 6 أسابيع.

«رجالة حمزة»

وخلال أيام قليلة سيدخل النجم محمد رمضان لوكيشن تصوير فيلمه الجديد "رجالة حمزة"، من تأليف محمد ناير وإخراج هادي الباجوري.

وانتهى المخرج من معاينة أماكن التصوير بمناطق متفرقة من القاهرة، ويختار حاليا الأدوار الثانوية من الفنانين لاكتمال طاقم العمل الذي يدور في إطار من الأكشن والرومانسية بين ثلاثة أبطال هم محمد رمضان وماجد الكدواني وبطلة العمل ياسمين رئيس، وفي حالة انتهاء تصوير الفيلم وانتهاء عمليات ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج سيكون الفيلم حاضرا في موسم عيد الأضحى القادم.

عودة عز

ويعود النجم أحمد عز مجددا عقب انتهاء إجازته التي بدأها قبل أيام لتصوير فيلمه المتوقف منذ فترة "العارف" مع الفنان الشاب أحمد فهمي بعدة مناطق بالقاهرة والجيزة ومجموعة من الديكورات الداخلية، ويستكمل الفريق التصوير بعد توقف الفيلم خلال الفترة الماضية لمشكلات إنتاجية ورقابية حتى تدخل المنتج تامر مرسي للمشاركة في الإنتاج وحل كل مشكلات العمل وأصبح جاهزا للتصوير. ومن المقرر أن يصور الطاقم 3 اسابيع بمصر ثم يتجهون للسفر الخارجي للتصوير في رومانيا وأوكرانيا وتحدد خلال الفترة القادمة بعد الاتفاق بين مخرج العمل أحمد علاء الديب وشركة الإنتاج. كما انتهى المخرج محمد سيد بشير من كتابة السيناريو تماما خلال الفترة الماضية، ويشارك في العمل الجديد محمود حميدة والنجمة اللبنانية كارمن بصيبص وركين سعد وأحمد خالد صالح وفتحي عبدالوهاب وأحمد خالد صالح.

ويناقش الفيلم فكرة الحروب الجديدة من خلال حرب المعلومات والسيطرة على الشعوب من خلالها.

هنيدي والكوميديا

ويدخل النجم الكوميدي محمد هنيدي إلى تجربة كوميدية ضخمة جديدة قريبا من خلال فيلمه الجديد "عقلة الإصبع"، الذي سيقدم ليناسب فئة كبيرة من الجمهور بين الأطفال والكبار.

الفيلم قام بكتابته الكاتب والسيناريست عمر طاهر ليعيد التعاون مجددا بينهما بعد فيلمهما الأول بوم مالوش لزمة، ورصدت الشركة المنتجة للفيلم موازنة مالية ضخمة جدا، حيث ستستعين بشركات عالمية للتنفيذ والإشراف على عمليات المونتاج والمكساج التي تنفذ بعدد من الاستديوهات العالمية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة التصوير الفعلي عقب انتهاء عروض هنيدي المسرحية "3 أيام في الساحل" التي بدأها في إجازة العيد، ومن المتوقع أن يتم طرح الفيلم في موسم رأس السنة وإجازة نصف العام الدراسي الجديد.

«لص بغداد»

ويعود النجم الصاعد بقوة محمد إمام لاستكمال تصوير فيلمه الجديد "لص بغداد" بعدما توقف خلال الفترة الماضية من أجل تصوير مسلسله الرمضاني الماضي "هوجان"، ويختار المخرج أحمد خالد موسى مواقع التصوير النهائية في أوروبا على أن يسافر طاقم العمل خلال أسبوعين فقط لسرعة الانتهاء من التصوير خاصة أن الشركة المنتجة قررت طرح الفيلم في موسم عيد الأضحى القادم.

«خيال مآتة»

ويبدأ النجم أحمد حلمي تصوير فيلمه المنتظر "خيال مآتة" هذه الأيام بعد سلسلة من التأجيلات، حيث يطمح المنتج وليد صبري إلي المنافسة به خلال موسم عيد الأضحى القادم، بعدما غاب حلمي عن المنافسة منذ سنوات.

والفيلم انتهى الكاتب عبد الرحيم كمال من كتابته تماما قبل شهر رمضان وانتهى المخرج خالد مرعي من معاينة كل الأماكن التي سيصور بها، ومن المقرر أن يستغرق التصوير ٥ أسابيع، وستدور الأحداث بين زمنين، ويشارك في البطولة النجمة منة شلبي والفنان لطفي لبيب وعدد من نجوم الكوميديا.

تعاقدات جديدة

وفي سرية، تعاقدت الفنانة الشابة ياسمين صبري على فيلم جديد، وستعود من رحلتها بين لندن ودبي للاتفاق على تفاصيله النهائية عقب نجاحها في بطولتها الأولى من خلال مسلسل "حكايتي" في رمضان الماضي. وسيحدد الفنان ياسر جلال موقفه من السينما هذه الأيام وما إذا كان سيخوض التجربة أم سيتفرغ للدراما التلفزيونية. وسيعود الفنانان أحمد السقا ومصطفى شعبان لتصوير الفيلم المتوقف باسم ترانيم إبليس بالتوازي مع الفيلم الآخر العنكبوت، ويشاركه في البطولة منى زكي.

السينما تفتح أبوابها لأضخم الأعمال السينمائية