28% نسبة نجاح المعلمات بـ «إشرافية الرياض»

رسوب 500 من أصل 700 تقدمن للاختبارات ومطالبات نيابية بإعادتها

نشر في 11-06-2019
آخر تحديث 11-06-2019 | 00:14
No Image Caption
علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن عدد معلمات رياض الأطفال اللاتي حققن درجة النجاح في اختبارات الوظائف الإشرافية لم يتجاوز 200 من أصل 700 تقدمن لهذه الاختبارات، بنسبة بلغت نحو 28%، وهو ما دعا النائبين شعيب المويزري وعبدالله الكندري إلى المطالبة بإعادة تلك الاختبارات.

وذكرت المصادر أن الوزارة حددت درجة النجاح في تلك الاختبارات بـ70%، وأن أسئلتها تتضمن جوانب فنية وتعليمية إضافة إلى الإدارية، مشيرة إلى أن الاختبار الإلكتروني يتم بشفافية، ويعطي نتائج فورية على شاشة الحاسوب بمجرد انتهائه.

نيابياً، طالب النائبان شعيب المويزري وعبدالله الكندري وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بإنصاف هؤلاء المعلمات وتعديل نسب الاختبارات لزيادة شريحة الناجحات، إذ اعتبر المويزري أن رسوب هذا العدد يدل على وجود خلل كبير في آلية الاختبارات، إضافة إلى تخبط الإدارة العليا لوزارة التربية ونهجها التعسفي.

وقال المويزري في رسالة إلى الوزير العازمي: "وصلت إلينا شكاوى عديدة بشأن الكثير مما يدور في «التربية»، سواء حول هذا الملف أو غيره مما يتعلق بالاختبارات والمقابلات، فإذا كان الوزير يعلم بما يجري فهذه كارثة، وإن كان لا يعلم فالكارثة أكبر".

أما النائب الكندري فدعا العازمي وأركان وزارته إلى إدراك التعسف الواقع على المعلمات، مطالباً بزيادة نسب النجاح أو التفكير جدياً في إعادة الاختبارات، "لأن بها محاور بعيدة عن التخصص وصعوبات فنية في النموذج الإلكتروني نتج عنها ظلم الكثير منهن".

من جانبهن، اعتصمت مجموعة من المعلمات، اللاتي لم ينجحن للمرة الثانية في تلك الاختبارات، أمام مكتب وكيل التعليم العام، مطالبات بإيجاد حلول لهن وإنصافهن مما وصفنه بالظلم الواقع عليهن.

وكان وكيل "التربية" السابق د. هيثم الأثري أصدر قراراً يعطي وكيل الوزارة صلاحية إعادة اختبارات الوظائف الإشرافية إذا قلت نسبة النجاح عن 25% بعد طلب وكيل التعليم العام هذا الأمر من خلال كتاب رسمي.

back to top