خاص

إبراهيم لـ الجريدة•: استعمال «الشمسيات» ضروري لاتقاء الحر

«الأرصاد»: 51 درجة مئوية في «مطربة»... وننصح بإكثار شرب السوائل

نشر في 11-06-2019
آخر تحديث 11-06-2019 | 00:06
أحد الأشخاص يحمل «الشمسية» اتقاء الحر و في الاطار خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم (تصوير نوفل إبراهيم)
أحد الأشخاص يحمل «الشمسية» اتقاء الحر و في الاطار خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم (تصوير نوفل إبراهيم)
أوصى خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم المواطنين والمقيمين في البلاد بضرورة استعمال "المظلات" ابتداء من آخر مارس حتى أول نوفمبر من كل عام، للتكيف مع طقس الكويت الحار، داعيا الحكومة الى زيادة المساحات الخضراء في البلاد، وخاصة في المناطق والمدن السكنية، للحد من ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأوكسجين.

وقال إبراهيم، لـ"الجريدة" أمس، إن ارتفاع درجة الحرارة في منطقة مطربة البرية إلى 51 درجة مئوية لا يعني ارتفاعها في جميع أنحاء البلاد، فهي منطقة بعيدة عن مدينة الكويت، ولا يوجد بها حتى "الغنم" على حد وصفه، مؤكدا أن درجات الحرارة لن ترتفع أكثر من ذلك هذا العام.

واستغرب تذمر البعض من ارتفاع درجات الحرارة العالية في فصل الصيف، رغم عيش الآباء والاجداد على مهنة الغوص بلا تكييف ومركبات، مؤكدا ضرورة تغيير ثقافة المجتمع وخاصة في اللباس، بالابتعاد عن الملابس السوداء والغامقة في فصل الصيف لامتصاصها الحرارة.

«الأرصاد»

إلى ذلك، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني تسجيل منطقة مطربة البرية أعلى حرارة في الكويت خلال الموسم الحالي بواقع 51 درجة مئوية.

وذكر رئيس قسم التنبؤات الملاحية في الإدارة ضرار العلي، لـ"كونا" أمس، أن درجة الحرارة خلال عام 2016 بلغت 54 درجة مئوية، متوقعا أن يستمر الطقس شديد الحرارة نهارا وحارا نسبيا ليلا مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لتصل درجة الحرارة العظمى في بعض المناطق الى 50 درجة مئوية، وأكثر من 50 في بعض المناطق البرية.

ونصح بشرب كميات كافية من السوائل قبل الشعور بالعطش، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتجنب الرياضة والأعمال الشاقة، خصوصا وقت ذروة ارتفاع الحرارة.

back to top