خاص

«جمعية العلوم» لـ الجريدة•: الفيزياء والكيمياء والرياضيات تصدرت تسجيل «الصيفي»

بالتنسيق مع الحربان لفتحها لتفادي الوقوع في أزمة الشّعب المغلقة!

نشر في 11-06-2019
آخر تحديث 11-06-2019 | 00:05
رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص
رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص
أعلن نواف القحيص التحاق أعداد كبيرة من الطلبة بالشّعب الدراسية لمقررات الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، وقسم العلوم البيولوجية، خلال فترة السحب والإضافة.
كشف رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص عن فتح العديد من الشّعب الدراسية للتسجيل في مقررات الفصل الدراسي الصيفي، الذي انطلق أمس الأول، خلال فترة السحب والإضافة، مشيرا إلى أن طلابا كثيرين التحقوا بالشعب الدراسية لمقررات الفيزياء والكيمياء والرياضيات وقسم العلوم البيولوجية، والتي تصدرت فتح أعداد المجاميع الدراسية خلال اليومين الماضيين.

وذكر القحيص، في تصريح صحافي، لـ"الجريدة"، أن الجمعية، خلال الفترة الماضية، اجتمعت مع العميدة المساعدة للشؤون الطلابية د. أديبة الحربان، وبحثت طرح شعب دراسية جديدة للطلبة بالتنسيق مع الأقسام العلمية حتى لا يقعوا في أزمة الشعب المغلقة، ولكن تعاون عمادة الكلية مع الجمعية أسفر عن التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل، لفتح المزيد من الشعب الدراسية خلال عمليات السحب والإضافة، التي تستمر حتى اليوم.

وأعلن القحيص فتح باب التسجيل للطلبة غير المقيدين في الجامعة، خصوصا طلبة البعثات الخارجية، لاستكمال دراستهم في الفصل الصيفي التي تستمر حتى اليوم، عبر أخذ موافقة من القسم العلمي، ثم الذهاب لعمادة القبول والتسجيل لأخذ الجدول الدراسي.

وأفاد بأن "العلوم" تعتبر من الكليات المهمة في سوق العمل، لتزويدها بقوى عاملة تخدم مختلف قطاعات الدولة، مستغربا رغبة بعض الطلبة في التحويل إلى كليات أخرى.

back to top