وزير الخارجية يترأس جلسات لمجلس الأمن

تناقش قضايا حفظ السلم وحماية المدنيين في النزاعات المسلحة

نشر في 10-06-2019
آخر تحديث 10-06-2019 | 00:05
الخالد لدى مغادرته إلى نيويورك
الخالد لدى مغادرته إلى نيويورك
يترأس وزير الخارجية عدداً من جلسات مجلس الأمن لمناقشة المفقودين في النزاعات وحفظ السلم وحماية المدنيين والتعاون مع الجامعة العربية.
توجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ظهر أمس، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، حيث سيترأس عدداً من جلسات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في إطار رئاسة الكويت الثانية للمجلس خلال فترة عضويتها غير الدائمة لعامي 2018-2019.

وسيعقد مجلس الأمن غداً جلسة برئاسة الخالد حول الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة، والتي ستقدم الكويت خلالها مشروع قرار أممي يهدف إلى دعم وتعزيز سبل حماية المدنيين في النزاعات المسلحة.

كما سيترأس الخالد، بعد غد، جلسة مجلس الأمن التي ستنعقد تحت بند «حفظ السلم والأمن الدوليين» حول منع نشوب النزاعات والوساطة وتعددية الأطراف، لإبراز الأهمية الحتمية لهذه المقاصد التي تعتبرها الكويت ركائز أساسية لسياستها الخارجية، فضلا عن ترؤسه في 13 المقبل لجلسة رفيعة المستوى، في إطار بند «التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية»، حيث ستقدم الكويت ورقة مفاهيمية حول سبل تعزيز وتعميق أطر العمل المشترك بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية، وجعلها أكثر فاعلية وشمولية.

ويضم الوفد المشارك كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية والوزير المفوض ناصر الهين، فضلا عن عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

وكان في وداع الخالد، على أرض المطار، مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار المسؤولين.

ورقة كويتية حول سبل تعزيز وتعميق أطر العمل المشترك بين مجلس الأمن والجامعة العربية
back to top