الغنيم: خروجنا من القائمة السوداء دليل تعاوننا مع «العمل الدولية»

«حريصون على الاستفادة من فعاليات المؤتمر الدولي للأرصاد الجوية»

نشر في 09-06-2019
آخر تحديث 09-06-2019 | 00:00
الغنيم ووفد الكويت إلى مؤتمر الأرصاد في جنيف
الغنيم ووفد الكويت إلى مؤتمر الأرصاد في جنيف
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير جمال الغنيم، إن مشاركة الكويت في فعاليات مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستحفل بالعديد من الأنشطة.

وأضاف الغنيم، في تصريح لـ "كونا" أمس الأول، أن علاقة الكويت مع منظمة العمل الدولية متميزة واستراتيجية، ومبنية على التفاهمات المشتركة في القضايا ذات الصلة بالعمل والعمال.

وأكد حرص الكويت على دعم قضايا عمال فلسطين عبر أجندة منظمة العمل الدولية الخاصة بالعمل الملائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ تشكل مساهمات الكويت منذ عام 2009 حوالي 85 في المئة من التمويل المقدم لبرامج منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار الغنيم الى التعاون المشترك بين الكويت ومكتب المنظمة الإقليمي في العاصمة اللبنانية بيروت عبر برامج التدريب وتطوير القدرات والمهارات ومواكبة المعايير الدولية المتعلقة بالعمل والعمال.

وذكر أن هذا التعاون الوثيق بين الجانبين انعكس في إنجازات متعددة بمختلف المجالات، وهو ما أثبته خلو القائمة السوداء التي تعدها المنظمة سنويا للدول التي لا تراعي المعايير الدولية ذات الصلة بالعمل والعمال من اسم الكويت.

وتترأس وفد الحكومة الكويتية المشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي وزيرة الشؤون الاقتصادية، مريم العقيل، على رأس وفد رفيع المستوى، إذ تتولى الكويت رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وتتواصل فعاليات مؤتمر العمل الدولي من 10 إلى 21 الجاري، بحضور وفود الحكومات وممثلي النقابات العمالية والقطاع الخاص.

في مجال آخر، أكد الغنيم، أمس، حرص الكويت على الاستفادة من فعاليات المؤتمر الدولي للأرصاد الجوية المنعقد حالياً في جنيف من خلال مشاركتها بوفد من الإدارة العامة للطيران المدني.

وقال الغنيم، في تصريح، إثر لقائه الوفد بمقر مندوبية الكويت في جنيف لمناقشة مسار الجلسات وحرص الكويت على الاستفادة من المناقشات الدائرة حول مواجهة التغيرات المناخية السلبية والتي تستشعرها الكويت أيضاً.

وأضاف أن فعاليات مؤتمر هذا العام تناقش ملفات مختلفة حول آليات الرصد والتنبؤات وتبادل المعلومات بين محطات الرصد إقليميا ودوليا وجميعها تصب في مصلحة الاستعدادات لمواجهة التغيرات المناخية السلبية، موضحاً أن هذا التنسيق يساهم كذلك في تحسين فرص دعم الدول النامية خصوصاً للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة لاسيما في مجالات الأمن الغذائي والصحة العامة.

ولفت إلى ان الكويت تشارك ايضا في المناقشات الدائرة حول الانتخابات التي تشهدها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لتنسيق المواقف بين المجموعتين العربية والاسلامية مع بقية دول العالم.

وتمثل الإدارة العامة للطيران المدني الكويت امام المؤتمر الدولي لمنظمة الارصاد الجوية الذي انطلق في الثالث من الشهر الجاري ويستمر حتى 14 الجاري بحضور نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية الممثل الدائم للكويت في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خالد الشعيبي ومشاركة ادارة الارصاد الجوية بحضور مراقب التنبؤات الجوية عبدالعزيز القراوي.

back to top