السفير الغنيم: مشاركتنا في مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستحفل بالعديد من الانشطة

نشر في 07-06-2019 | 14:29
آخر تحديث 07-06-2019 | 14:29
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة أن مشاركة الكويت في فعاليات مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستحفل بالعديد من الأنشطة.

وأضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن علاقة الكويت مع منظمة العمل الدولية متميزة واستراتيجية ومبنية على التفاهمات المشتركة في القضايا ذات الصلة بالعمل والعمال.

وأكد حرص الكويت على دعم قضايا عمال فلسطين عبر أجندة منظمة العمل الدولية الخاصة بالعمل الملائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة إذ تشكل مساهمات الكويت منذ عام 2009 حوالي 85 في المئة من التمويل المقدم لبرامج منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار السفير الغنيم إلى التعاون المشترك بين الكويت ومكتب المنظمة الإقليمي في العاصمة اللبنانية بيروت عبر برامج التدريب وتطوير القدرات والمهارات ومواكبة المعايير الدولية المتعلقة بالعمل والعمال.

وذكر أن هذا التعاون الوثيق بين الجانبين انعكس في انجازات متعددة بمختلف المجالات وهو ما أثبته خلو القائمة السوداء التي تعدها المنظمة سنوياً للدول التي لا تراعي المعايير الدولية ذات الصلة بالعمل والعمال من اسم الكويت.

ويترأس وفد الحكومة الكويتية المشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي وزيرة الشؤون الاقتصادية مريم العقيل على رأس وفد رفيع المستوى إذ تتولى الكويت رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وتتواصل فعاليات مؤتمر العمل الدولي من 10 إلى 21 يونيو الحالي بحضور وفود الحكومات وممثلي النقابات العمالية والقطاع الخاص.

back to top