«أمانة الأوقاف»: 500 ألف دينار لدعم رعاية السجناء

نشر في 04-06-2019
آخر تحديث 04-06-2019 | 00:00
مراقبة إدارة الصناديق الوقفية رهام بوخوه
مراقبة إدارة الصناديق الوقفية رهام بوخوه
أعلنت جمعية التكافل لرعاية السجناء، الانتهاء من المرحلة الأولى لحملة "الأقربون أولى بالمعروف" في شهر رمضان لسنة 2019، والتي نظمتها الجمعية ودعمتها الأمانة العامة للأوقاف بمبلغ 500 ألف دينار.

وشاركت في الحفل الختامي لهذه المرحلة من الحملة مراقبة إدارة الصناديق الوقفية رهام بوخوه ممثلة عن الأمانة العامة للأوقاف، وسلمى المطيري ممثلة عن الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون، ورئيس جمعية التكافل لرعاية السجناء د. مساعد مندني، وأمين السر والمدير العام زيد الذايدي، إذ تمت مساعدة 1000 حالة بمبلغ قدره 900 ألف دينار، منها 400 حالة بدعم من الأمانة العامة للأوقاف.

وقالت بوخوه إن "إدارة الصناديق الوقفية هي المعنية بدراسة المنح والمشاريع التي تقدم لطلب الدعم"، مؤكدة "اننا أدركنا من الوهلة الأولى أهمية دعم المشروع الذي قدمته الجمعية، لأنه يمس العديد من الأسر الكويتية، ويهدف إلى رفع المعاناة عنها، ولم شملها في هذه الأيام المباركة".

وأضافت أن "الأمانة العامة للأوقاف بعد دراسة المشروع وتقييمه قررت تقديم دعم قدره 500 ألف دينار لمصلحة الغارمين خلال حملة الجمعية التي انتهت المرحلة الأولى منها في هذا الشهر الكريم".

ونوهت إلى أن "المرحلة الثانية ستستمر حتى يوليو 2019"، مشيرة إلى "التعاون الوثيق والدائم مع الجمعية لتحقيق الأهداف المجتمعية للأمانة والجمعية".

وأشارت إلى أن "الأمانة قدمت خلال فترة الاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية في فبراير 2019 دعماً قدره 200 ألف دينار، وسبقه دعم آخر قدره 60 ألف دينار عام 2018، لتحقيق هذه الأهداف التي تمس الغارمين في المجتمع الكويتي".

وأكدت أن "استمرارية هذا التعاون تدل على أن الجمعية جهة موثوقة لخدمة أفراد المجتمع الكويتي، لأنها معنية برفع المعاناة عن أسر كثيرة، بالإضافة إلى الدقة في البحث والدراسة المستفيضة للحالات المحتاجة إلى الدعم، مما يجعلنا مطمئنين إلى أن الأموال ستذهب إلى مستحقيها".

لم شمل الأسر الكويتية ورفع المعاناة في الأيام المباركة والعيد بوخوه
back to top