حشود المصلين أحيت ليلة 28 في المسجد الكبير

الجنفاوي: شهر رمضان موسم الجوائز والمكرمات

نشر في 03-06-2019
آخر تحديث 03-06-2019 | 00:00
حشود المصلين في المسجد الكبير
حشود المصلين في المسجد الكبير
أحيا آلاف المصلين ليلة الـ 28 من رمضان في المسجد الكبير، مبتهلين إلى الباري عز وجل أن يتقبل صيامهم وأعمالهم في الشهر المبارك.
توافد آلاف المصلين على المسجد الكبير لأداء صلاة القيام لليلة 28 من شهر رمضان المبارك، إذ أم المصلين في الركعات الأربع الأولى القارئ خالد الجهيم وفي الركعات الأربع الثانية القارئ بدر العلي.

واستضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء في برنامج «في رحاب الليالي العشر» الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سالم القحطاني، إذ أكد ان «من فضل الله علينا في الكويت أنه مَنّ علينا في الرعاية والاهتمام بالمساجد التي تعد من أهم المساجد في منطقتنا التي تحظى بالاهتمام والرعاية في هذه الليالي المباركة بعد الحرمين الشريفين».

وأضاف ان «شهر رمضان هو موسم الجوائز والمكرمات الذي يحصد فيه المسلمون هذا العفو والغفران ويفوزون برضا الله وجمع الحسنات التي من فاز بها فقد فاز بالشيء العظيم»، داعيا «المقصرين في هذه الليالي المباركة إلى تدارك الأمر والرجوع إلى الله عز وجل ويقدم الطاعات ويستغل هذه الليالي المباركة ويفوز بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر».

ليالي الرحمة

كما استضافت اللجنة الإعلامية، مدير إدارة الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير الدكتور فهد الجنفاوي الذي قال إن «هذه الليالي هي ليالي الرحمة التي علينا استغلالها والفوز بها لأنها مليئة بالرحمة والمغفرة».

وأردف ان «شريعتنا سمحة ووسطية يتجاوز فيها الله عز وجل عن الخطايا والذنوب، فالإسلام يجُب ما قبله وهذ خير دليل على سعة الإسلام وسماحة هذا الدين»، مشيرا إلى ان «باب التوبة مفتوح أمام الجميع والأعمال بالخواتيم ومن فاته أيام من رمضان عليه أن يستدرك الأمر ويعود بالاعمال الصالحة في هذه الليالي المباركة فالحسنات يذهبن السيئات».

back to top