المساعدات الكويتية ترسم ابتسامات العيد على وجوه المحتاجين

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:00
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات
مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد واصلت الهيئات والجهات الخيرية الكويتية تقديم مساعداتها الإنسانية لترسم الابتسامات على وجوه المحتاجين وتضمن تدفقاً أكبر للمساعدات الإغاثية التي تسهم في الحد من معاناتهم.

في هذا الإطار سلمت الجمعية الكويتية للإغاثة 155 طناً من الأدوية المتنوعة لوزارة الصحة اليمنية كدفعة جديدة من منحة كريمة بمبلغ مليوني دولار مقدمة من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد لدعم حملة "الكويت بجانبكم" المستمرة في اليمن منذ سنوات.

وفي تركيا، قدمت جمعية النجاة الخيرية الكويتية الكفالات الشهرية وكسوة العيد لأيتام اللاجئين السوريين بمدينة "شانلي أورفا" جنوب شرق تركيا.

وفي الأردن، وصلت طائرة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الكويتية إلى المملكة محملة بنحو 13 طناً من المساعدات الإغاثية العاجلة المقدمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية للاجئين السوريين.

في الأردن أيضاً أقامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حفل إفطار جماعي لنحو 1200 مستفيد من اللاجئين السوريين في الأردن تخلله توزيع كوبونات لشراء كسوة العيد.

وفي العراق، شهد شهر رمضان المبارك انطلاق المشاريع الإنسانية للكويت لمساعدة النازحين والمحتاجين تمثلت بإقامة مآدب إفطار جماعية لأكثر من 10 آلاف شخص في إقليم كردستان العراق إضافة إلى توزيع آلاف الأطنان من المواد الغذائية على النازحين في المخيمات إضافة إلى نشاطات إنسانية متنوعة بمحافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل.

back to top