غياب كيفن دورانت يتواصل بسبب الإصابة

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:00
كيفن دورانت
كيفن دورانت
أكد ستيف كير مدرب غولدن ستايت ووريرز، أمس الأول، تواصل غياب نجمه كيفن دورانت المصاب وعدم مشاركته في المباراة الثانية ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وأن خسارة المباراة الأولى ضد تورونتو رابتورز لن تدفع إلى التسرع في إعادته إلى أرض الملعب.

وأبعدت إصابة في ربلة الساق اليمنى دورانت عن المباريات الست الأخيرة لفريقه، وتحديدا منذ المباراة الخامسة ضد هيوستن روكتس في نصف نهائي المنطقة الغربية. وفي غيابه، حسم الفريق السلسلة (4-2)، قبل أن يكستح بورتلاند ترايل بلايزرز في نهائي المنطقة 4-صفر، ويبلغ النهائي ليخسر المباراة الأولى ضد مضيفه تورونتو 118-109 الخميس.

وقبل المباراة الثانية التي تقام مساء اليوم على ملعب تورونتو أيضا، أكد ووريرز بطل الموسمين الماضيين والباحث عن لقبه الرابع في آخر خمسة مواسم، أن دورانت، الذي بلغ معدل تسجيله في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" هذا الموسم 34,2 نقطة، سيغيب عن صفوفه للمباراة الثانية.

وقال كير "كيفن لن يلعب اليوم من شبه المستحيل بالنسبة إليه أن يلعب".

ويأمل دورانت (30 عاما) الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي في الموسمين الماضيين، أن يتمكن من العودة إلى صفوف الفريق ومساعدته على التتويج باللقب للموسم الثالث تواليا، لاسيما أنه سيصبح في نهاية الموسم لاعبا حرا لانتهاء العقد الذي يربطه مع غولدن ستايت.

ولم يقدم كير أي جدول زمني متوقع لعودة دورانت، مؤكداً أنه "لايزال يتحسن، عندما يصبح جاهزا للعب سيلعب. هذه هي مقاربتنا"، مشددا على ضرورة أن يشارك في تمرين كامل على الأقل قبل العودة.

وأكد المدرب أن خسارة المباراة الأولى لن تدفع الجهاز الفني للتسرع في إعادة دورانت، موضحا "هو لا يعاني ألما في الركبة أو أمرا ما في الكاحل، وقادر على اللعب رغم الوجع. إصابته معقدة. تجدد الإصابة في ربلة الساق سيعني نهاية موسمه".

back to top