مهرجانات بيت الدين تنطلق مع حفيدة أسمهان

نشر في 31-05-2019
آخر تحديث 31-05-2019 | 00:00
ياسمينة جنبلاط حفيدة اسمهان في مؤتمر إطلاق مهرجانات بيت الدين
ياسمينة جنبلاط حفيدة اسمهان في مؤتمر إطلاق مهرجانات بيت الدين
اختارت مهرجانات بيبلوس «بيت الأمير» في كليمنصو لعقد مؤتمر صحافي أعلنت خلاله نورا جنبلاط برنامج مهرجانات بيت الدين لعام 2019، بدأ المؤتمر بأمسية موسيقية غنائية بعنوان «اللقاء على شرق جديد» قدمها العازف غابريال يارد والفنانة ياسمينة جنبلاط.

واختار المهرجان لهذا العام ياسمينة لافتتاح المهرجان بحفلة مع يارد في 18 يونيو... ويارد مؤلف موسيقي معروف، أما ياسمينة فحفيدة المطربة السورية أسمهان، وهي مغنية شابة تخصصت في علم النفس قبل ولوج عالم الغناء.

وسيكون جمهور بيت الدين على موعد مع الممثل الفرنسي جيرار دو بارديو في 20 يوليو، وهو يزور لبنان مغنيا لا ممثلا هذه المرة، ليحيي ذكرى صديقته الراحلة بربارا، وكان قد سبق له أن غنى معها على المسرح في أواسط الثمانينيات... وفي المهرجان كذلك مسرحية غنائية بالانكليزية مستمدة من رواية «الأجنحة المتكسرة» لجبران خليل جبران، وتعرض من 24 إلى 26 يوليو، ويقدمها الفنان الشاب نديم نعمان، مع الموسيقية القطرية دانا الفردان، وكانت المسرحية عرضت سابقاً في «ويست إند» في لندن. وللموسيقى الكلاسيكية حصتها بأمسية عزف مزدوج على البيانو، مع عبدالرحمن الباشا، وبيلي عيدي في 30 يوليو، أما في 6 أغسطس فيقدم عمر (غدي منصور الرحباني) أغنياته مع فرقة «باسبورت تشامبر» وباقة من الأغنيات الرحبانية المعاد توزيعها. وفي 8 أغسطس حفلة جاز لفرقة «مانداي بلوز باند». ولا يغيب الضيف الدائم كاظم الساهر هذه السنة عن المهرجان، إذ له حفلات تمتد من 1 الى 3 أغسطس، أما مسك الختام فمع المغني المغربي عبدو شريف، الذي يحيي تراث المطرب الراحل العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، وهي المرة الثانية له في «بيت الدين».

back to top