صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهاشم تستفسر عن تخرج 500 طالب من جامعة مصرية بلا حضور

  • 24-05-2019

وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، حول مقطع فيديو انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي لإحدى جلسات البرلمان المصري، أفاد فيه نائب بأن هناك 500 طالب كويتي تخرجوا في كلية الحقوق بجامعة بني سويف، وحصلوا على تقديرات علمية مرتفعة في جميع المواد الدراسية، رغم عدم حضورهم الاختبارات، وعدم حضورهم الجامعة من الأساس، وتساءل عن أسباب زيارات أساتذة «الحقوق» للكويت مرارا وتكرارا.

وقالت الهاشم، في سؤالها، «يرجى إفادتي بالتفصيل عما تم ذكره في فيديو جلسة البرلمان المصري إن كانت المعلومة صحيحة أم لا؟ وإن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بكشف يوضح عدد الطلبة الكويتيين الحاليين في جامعة بني سويف كلية الحقوق، وكشف يبين أعداد الخريجين من هذه الكلية للسنوات الثلاث الاخيرة، وتقديراتهم العلمية، وتزويدنا بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة تجاه صحة ما ذكره النائب المصري».

من جهة أخرى، تقدمت الهاشم باقتراح برغبة للعمل على احلال العمالة الوطنية بدلا من العمالة الأجنبية في القطاع النفطي، لكي يتم استيعاب الشباب الكويتي العاطل عن العمل، وحصر الوظائف التخصصية النادرة، والاستفادة من الطاقات الشبابية والكوادر الوطنية، ووضع برامج تعليمية وتدريبية تؤهل الشباب الكويتي الطموح لشغل الوظائف التخصصية، من أجل تكويت كامل للقطاع النفطي ورفع نسبة التكويت بالشركات والمقاولين المتعاقدين مع الشركات النفطية لتصل الى 70%. والتوسع في الصناعات النفطية مما يساهم في رفع إيرادات الدولة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، والربط المباشر بين الجهات التعليمية وسوق العمل، لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتوفير وظائف للخريجين من تخصصات الهندسة في القطاع النفطي، بما يخدم جميع القطاعات المساندة للقطاع.