المطيري لتخصيص مزارع حدودية للمواطنين شمال البلاد

نشر في 24-05-2019
آخر تحديث 24-05-2019 | 00:04
 النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
قدم النائب ماجد المطيري اقتراحاً لتخصيص مزارع حدودية شمال البلاد بمساحة تتراوح بين 5000 و10000 م2 للمواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط والأحكام، وذلك بالتعاون مع البلدية.

ونص الاقتراح على أنه يشترط في الفرد المخصص له «أن يكون رب أسرة كويتي الجنسية، وألا يكون قد سبق أن خُصص له أرض من جانب الهيئة الهيئة العامة لشؤون الزراعة، أو يمتلك أرضاً زراعية أو جاخوراً (حظائر للماشية) بنظام الشراء من الغير، كما يحظر عليه استغلال الأرض (المساحة) المخصصة له لغير غرض الزراعة أو كحظيرة للماشية».

وطالب المطيري بأن تُشكّل لجنة من الجهات المختصة لتخصيص المزارع، وتكون من منتسبي الهيئة والبلدية، على أن يكون أعضاؤها من ذوي الكفاءات، وممن يشهد لهم بالنزاهة والتجرد والخبرة، ويصدر قرار بتعيينهم في تلك المهمة من الوزير المختص، على أن تقوم تلك اللجنة بتحديد المزارع المخصصة وحدودها ومساحتها ونشر ذلك للمواطنين في الجريدة الرسمية وفي الأماكن البارزة والوزارات.

إعداد النماذج

وستقوم اللجنة كذلك بإعداد النماذج التي يستخدمها المواطنون الراغبون في التقدم لتخصيص الأرض لهم وبعد استيفاء تلك النماذج تقدم للجنة للبت فيها واختيار المخصص لهم على أن تكون العبرة في المقام الأول لأسبقية التقديم ثم الحالة الاجتماعية.

back to top