صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نجوم الفن والإعلام» كرم الفائزين بجوائز دورته الرابعة

المبارك حصد أوسكار الإبداع وداود وأسمهان والمنصور والنبهان الأفضل

احتفل مهرجان «نجوم الفن والإعلام»، الذي يقام برعاية رجل الأعمال فواز الحساوي، بدورته الرابعة، مساء أمس الأول، وشهد الحفل حضورا كبيرا من المكرمين والشخصيات العامة، بينما اناب راعي المهرجان عبداللطيف الحساوي لتكريم الفائزين، وقدم فقرات الحفل المذيعتان نور العبدالله وريم النجم، كما شاركت المذيعة إيمان نجم في تقديم فقرة الافتتاح.

بدأ الحفل بعرض بانوراما للمهرجان، ثم تابع الحضور كلمة تلفزيونية مسجلة لراعي المهرجان فواز الحساوي، الذي أكد دعمه للمهرجان الذي يقوم سنويا بتتويج نجوم الفن والإعلام، مثمنا دور وجهد مؤسس ورئيس المهرجان الإعلامي جمال العدواني، ثم قدمت كلمات تلفزيونية مسجلة لعدد من المكرمين في المهرجان، أعقبتها فقرة موسيقية.

بعدها ألقى مؤسس ورئيس المهرجان جمال العدواني كلمة بهذه المناسبة، أعرب خلالها عن عميق شكره وتقديره للرعاية الكريمة الداعمة من قبل رجل الأعمال فواز الحساوي، والذي حرص على تبني واحتضان هذا المهرجان منذ انطلاقته قبل 3 سنوات.

وأشار العدواني إلى أن إدارة المهرجان عملت منذ شهور على التحضير لهذه الدورة، والتي تحتفي بتكريم أصحاب المبادرات الاجتماعية والإنسانية، وصناع الفن، ونجوم الرياضة، والمبدعين في مجالات الإعلام.

ووفاء وتقديرا لمسيرته الفنية الخليجية الحافلة بالإبداع والتميز قدم عرض تلفزيوني بعنوان «لمسة وفاء»، استعرض مسيرة وبصمات الفنان القطري القدير الراحل عبدالعزيز جاسم، ثم ألقى رئيس لجنة التحكيم د. سليمان العسعوسي كلمة أكد فيها شفافية وحياد اللجنة باختيار الفائزين في جوائز المهرجان، مثمنا دور اللجنة المنظمة للمهرجان.

مراسم التكريم

بعدها انطلقت مراسم التكريم، بداية بفريق مهرجان «نجوم الفن والإعلام»، المكون من رئيس لجنة التحكيم د. سليمان العسعوسي، والمشرف العام للحفل المخرج يحيى عبدالرضا، والمديرة الفنية الفنانة أبرار المفيدي، وبعدها تم تكريم شخصية المهرجان المخرج علي الريس، والذي أناب عنه بالحضور نجله أحمد الريس.

ثم أعلن عن الفائزين في التكريم بجائزة الأوسكار الخليجي، وهم الشيخ فهد المبارك الصباح أوسكار للإبداع الدرامي الاذاعي، والذي ألقى كلمة بهذه المناسبة أعرب فبها عن شكره وتقديره للجنة القائمة للمهرجان، مثمنا تكريم إذاعة الكويت التي تتبوأ دوما الريادة والحضور والتميز.

كما تم تكريم خولة مبارك الحساوي أوسكار للإبداع في العمل الإنساني والخيري، وهيفاء عادل أوسكار للإبداع الدرامي التلفزيوني عن مسلسلي «الديرفة» و«أمي دلال».

وتتويجا للجهود التي بذلوها وتميزوا بها في الأعمال الدرامية والبرامجية في شهر رمضان الجاري، تم تكريم الفائزين، وهم الإعلامي غالب العصيمي أفضل برنامج حواري في «بالعربي مع غالب»، وأفضل شاشة رمضانية تلفزيون الكويت، وتسلمها وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، وأفضل إذاعة رمضانية إذاعة البرنامج العام مدير إدارة البرنامج العام سعد الفندي.

وتم اختيار «الديوانية» أفضل برنامج إذاعي رمضاني، وتسلمها المدير التنفيذي طلال الياقوت في محطة «نبض الكويت»، وبدرية طلبة أفضل نجمة كوميدية في مسلسل «أنا عندي نص»، وداود حسين أفضل دور أول عن مسلسل «موضي قطعة من ذهب»، وأسمهان توفيق أفضل دور أول مسلسلي «الديرفة» و«العاصفة»، وجاسم النبهان أفضل دور تراثي لمسلسل «لا موسيقى في الأحمدي»، ومحمد المنصور أفضل أداء تمثيلي متناغم عن مسلسل «الديرفة».

وحصل الفنان طارق العلي على جائزة أفضل مسلسل إذاعي درامي «أزواج ولكن»، ومحمد دحام الشمري أفضل مخرج درامي 2019 عن مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي»، وعبدالله السيف أفضل منتج لمسلسل متكامل «لا موسيقى في الأحمدي».

وأفضل كاتبة درامية رمضانية 2019 مناصفة لهذا العام بين الكاتبة منى الشمري وهبة مشاري حمادة مسلسلي «لا موسيقى في الأحمدي» و«دفعة القاهرة»، أما جمال الردهان أفضل نجم درامي عن مسلسل «أمنيات بعيدة»، وإبراهيم الحربي أفضل دور متميز في مسلسل «حضن الشوك».

وهدى الخطيب أجمل حضور عن دورها في مسلسل «افراج مشروط»، ودورها عن مسلسل «أنا عندي نص»، ومحمد العجيمي أفضل حضور درامي عن مسلسلي «وما أدراك ما أمي»، و»مني وفيني»، وزهرة الخرجي أفضل أداء رمضاني في مسلسل العاصفة، والهام الفضالة عن أدائها التمثيلي المبدع عن مسلسل «وما أدراك ما أمي»، وعلي كاكولي أفضل دور ثان في مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي»، وبثينة الرئيسي أفضل دور ثان في مسلسل «الديرفة»، وميس كمر أفضل دور مؤثر في مسلسل «حدود الشر».

وحصد طلال البرجس جائزة أفضل مخرج تلفزيوني 2019، وإيمان نجم أفضل مذيعة إذاعية 2019، وحصة اللوغاني أفضل مذيعة تلفزيونية 2019، وعلي أحمد أفضل مذيع شاب 2019.