صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الفضالة» و«الاتحاد» خطفا بطاقتي عبورهما لأدوار خروج المغلوب

في منافسات اليوم السادس عشر لدورة الروضان
● بشار: «الروضان» نموذج للعمل الرياضي المتكامل

  • 23-05-2019

يلتقي اليوم في دورة الروضان نادي المضمار مع «كي اي بي»، ونادي الحد مع «عادل الغانم للسيارات»، وفريق المرحوم حسين الرومي مع سبورتكس.

تأهل فريقا المرحوم عبداللطيف الفضالة والاتحاد لأدوار خروج المغلوب بدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم بعدما حققا الفوز في منافسات اليوم السادس عشر من المسابقة.

في المباراة الاولى كان فريق الزامل للتأهيل في أشد الحاجة لتحقيق الفوز لتجنب الإقصاء المبكر، لكنه لم يحافظ على تقدمه بهدف محترفه هودي، حيث ادرك فريق "الفضالة" التعادل سريعا بواسطة محترفه دالي، ليحجز بطاقة العبور الاولى عن المجموعة لأدوار خروج المغلوب.

وفي الثانية خطف الاتحاد الليبي بطاقة تأهله بفوز مستحق على هوليداي ان، بفضل رباعية ابراهيم التومي ومحمد شحوت وعبدالحكيم اوميدي، بينما سجل هدفي هوليداي ان النجم الليبي طارق التائب وميزا، ليودع الفريق الخاسر الدورة بهزيمة ثالثة على التوالي.

في المباراة الثالثة حقق "الخليج للكابلات" انتصارا على "شاري كار" بثنائية فامبيتا وساسا.

يلتقي اليوم نادي المضمار مع كي اي بي، وناد الحد مع عادل الغانم للسيارات، وفريق المرحوم حسين الرومي مع سبورتكس، ويملك المضمار اربع نقاط مقابل ثلاث لكي اي بي، وسيكون الاول بحاجة إلى نقطة التعادل لحسم تأهله للدور التالي، بينما سيبحث الثاني عن الفوز لخطف بطاقة العبور.

وفي اخر مواجهتين سيحجز الفائز تأشيرة الصعود، خاصة ان الفرق الأربعة تتساوى في الرصيد بنقطتين لكل فريق.

«اليوسف» يتألق في البراعم

واصل فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف مشوار الدفاع عن اللقب بنجاح بعدما تمكن من اجتياز عقبة الرومن تاد بهدف من دون رد، وفي لقاء مثير اخر حقق نادي التضامن الفوز على حساب نجوم البراعم بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل بهدف لمثله.

الإثارة والمتعة جاءت عنوان مواجهة اليوسف والرومن تاد، حيث قدم لاعبو الفريقين فاصلاً من المتعة قبل ان يحسم عبد الله الشطى النتيجة لمصلحة اليوسف بخطف هدف الفوز.

لم تختلف الحال في اللقاء الثاني حيث تقاسم نجوم البراعم والتضامن الخطورة والسيطرة، وسجل للتضامن لافي سعد وللنجوم عبد الله كمال ليفرض التعادل نفسه وتبتسم ركلات الترجيح للتضامن.

وتشهد منافسات الدورة اليوم مواجهتين من العيار الثقيل، عندما تواجه اكاديمية سترايكرز نادي كاظمة ب، فيما يلعب "كلام دكاترة" مع فريق المرحوم ضاري العثمان.

بشار: «الروضان» نموذج للعمل الرياضي المتكامل

أكد بشار عبدالله، نجم الكرة الكويتية، أن شهادته مجروحة في دورة الروضان، معتبرا أنها من معالم الرياضة، ليس في رمضان فقط إنما على مدار العام، لاسيما أن العمل الذي يظهر في رمضان هو نتاج جهد وعمل على مدار العام.

وأضاف عبدالله أن دورة الروضان نموذج للعمل الرياضي المتكامل، من تنظيم رائع ومستوى فني عال وزخم إعلامي هائل، ومن إخراج ونقل تلفزيوني، إلى جانب الديوانية والاستديو التحليلي.

وأبدى سعادته بأن يكون جزءا من الدورة في السنوات الاخيرة كأحد ضيوف ديوانية الروضان، مبينا أن علاقته بالدورة ممتدة لسنوات، وأن هناك ذكريات جميلة تربطه بها، خاصة أنه كلاعب كان حريصا على الحضور للصالة ومتابعة مبارياتها.

وأشار الى أنه لم يشارك في دورات رمضان من قبل، عندما كان لاعبا وحتى بعد الاعتزال، كاشفا أن مشاركته في النسخة الحالية للدورة مع بلوغ عامها الـ40 تمثل أول مشاركة في الدورات الرمضانية، وأنه كان يمني النفس بخوض التجربة، وقد تحققت في هذه النسخة، واستمتع من خلالها.

من الدورة

• اصطحب عبدالله الروضان، رئيس اللجنة المنظمة، النجم الإيفواري ديدييه دروغبا، لزيارة جناح الأطفال في مستشفى الأحمدي الجديد.

• انضم فهد الأنصاري، لاعب الفيصلي السعودي، إلى كوكبة محللي ديوانية الروضان في ضيافة الإعلامي نادر كرم.