صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دروغبا في مواجهة إمام وجمعة في تحدي الأبطال بدورة الروضان

  • 22-05-2019

تشهد دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم اليوم تحدي الأبطال الثالث، الذي يجمع أسطورة كوت ديفوار وتشيلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا، في مواجهة نجمي الكرة المصرية والزمالك والأهلي حازم إمام ووائل جمعة.

وبعد أن استمتع جمهور الدورة بتحدي الأبطال الاول الذي احتضن أسطورة روما ومنتخب إيطاليا فرانشيسكو توتي والساحر النيجيري جي كي أوكوتشا، وتحدي الأبطال الثاني بين ثنائي السامبا كافو وفالكاو، سيكون الجمهور على موعد استثنائي مع نجوم القارة السمراء.

ويحل دروغبا ضيفا على الدورة للمرة الأولى، وهو ثاني نجم إفريقي يسطع في النسخة الأربعين بعد أوكوتشا، وهو يتمتع بشعبية جارفة بين عشاق الدوري الإنكليزي وتشيلسي على وجه الخصوص، باعتباره من افضل اللاعبين الذين مروا على البلوز، واحد صانعي الفرحة والبطولات في النادي اللندني.

ويتحدى دروغبا الثنائي المصري المميز حازم إمام ووائل جمعة، والأول الملقب بالإمبراطور، سيلعب في الدورة للمرة الأولى، وهو من الوجوه التقليدية على المباريات الاستعراضية في كرة الصالات بمصر، نظرا لما يمتلكه من مهارات فنية عالية.

ويجدد تحدي الأبطال الصراع الثنائي الشهير بين دروغبا ووائل جمعة، الذي شهدته مباريات مصر وكوت ديفوار في نهائيات أمم إفريقيا.

فروج ينتزع بطاقة التأهل

وفي منافسات اليوم السادس عشر، حقق فريق دار المحمدية انتصارا ساحقا على الجالية السورية بثمانية أهداف، تناوب على تسجيلها علي الرمضان وكارلو وارليفيرا (هاتريك) ومحمد البناي، ليرفع الفائز رصيده لسبع نقاط.

وفي المباراة الثانية انتزع فريق فروج ريبابلك بطاقة التأهل بفوز صعب على البراق الليبي بهدفي عبدالله الشمالي والكوري تايو، مقابل هدف لحمدي غيث.

ورغم الخسارة فإن البراق تأهل للدور التالي، متفوقا بفارق الأهداف على بنك الائتمان الذي اكتفى بالفوز على شركة سدن الإقليمية بهدفي صلاح حسيني مقابل هدف سجله محمد الطيب.

وتتواصل منافسات دور المجموعات اليوم بإقامة مباراتين، الأولى بين ماي فاتورة ونادي الحسين، والثانية تجمع ريزلتس فيتامين والهدف.

الأهلي يتخطى الذاير في البراعم

بركلات الترجيح اجتاز فريق اكاديمية النادي الاهلي منافسه فريق المرحوم متعب الذاير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد لقاء مثير انتهى بالتعادل السلبي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبنفس السيناريو تخطى نجوم الكرة فريق الطموح بركلات الترجيح بهدفين لهدف.

أما المواجهة الثالثة بين علي فلاح وجيوفنتس فانتهت لمصلحة فلاح بهدفين نظيفين حملا توقيع يوسف تامر.

وتتواصل مواجهات البراعم الممتعة عبر مواجهتين ضمن المجموعة الثانية، فيلعب نادي الكويت أ مع دريم، في حين يلاقي نادي الشباب أ منافسة الفراعنة.

من الدورة

• حلت مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ميعاد العمادي ضيفة على الإعلامي نادر كرم في ديوانية الروضان، للحديث عن الشراكة الاستراتيجية بين المشاريع والإرث والدورة.

• نال محترف فريق فروج ريبابلك، الكوري تاثر، جائزة زين المقدمة لأفضل لاعب ضمن منافسات اليوم السادس عشر.