أتالانتا يواجه يوفنتوس للحفاظ على المركز الرابع

نشر في 19-05-2019
آخر تحديث 19-05-2019 | 00:03
لاعبو أتالانتا خلال مواجهة سابقة
لاعبو أتالانتا خلال مواجهة سابقة
يسعى اتالانتا إلى تحقيق الفوز على مضيفه يوفنتوس، للاحتفاظ بالمركز الرابع، اليوم، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
يحل فريق أتالانتا ضيفا على يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم، في محاولة للاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل للعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما انه يسعى لنسيان أحزانه بعد خسارته في المباراة النهائية بكأس إيطاليا.

ودخل فريق أتالانتا المباراة النهائية لكأس إيطاليا، التي أقيمت بروما، أمام لاتسيو، وهو المرشح الأبرز للفوز باللقاء، ولكنه عاد لمدينته خاسرا صفر-2، ليرفع فريق لاتسيو الكأس ويضمن مكانا في الدوري الأوروبي.

وقال أندريا ماسيلو مدافع أتالانتا: أنا حزين لأنني لم أتمكن من العودة للمنزل بالكأس".

وأضاف: "أعتقد أننا نستحق الفوز، ولكن هذا هو حال كرة القدم ويحب أن نتقبل ما ياتي. يجب أن نكون أذكياء، وأن نطوي الصفحة، لأننا أتالانتا ويجب أن نكون فخورين بهذا".

ومع تبقي جولتين على نهاية الدوري، يسافر أتالانتا إلى مدينة تورينو، وهو يحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط أمام ميلان، الذي يسعى لتحسين موقعه المؤهل للعب في الدوري الأوروبي، ليحتل مركزا مؤهلا للعب في دوري الأبطال.

وتراجعت نتائج فريق يوفنتوس، الذي توج باللقب الثامن قبل خمس جولات من نهاية الدوري، حيث تعادل مع إنتر ميلان وتورينو بنتيجة واحدة 1-1 قبل أن يخسر أمام روما بثنائية نظيفة.

وسيبذل فريق يوفنتوس أقصى ما في وسعه لتفادي انهاء الموسم على ملعب أليانز أرينا بشكل سلبي، حيث يحصل فريقا الرجال والسيدات بالنادي على لقبي الدوريين.

كما أن الخسارة صفر-3 في دور الثمانية بكأس إيطاليا ينبغي أن تشعل حماس لاعبي يوفنتوس، لاسيما أنهم سيبحثون عن الثأر.

نابولي لإسعاد جماهيره

كما يسعى فريق نابولي، الذي ضمن احتلال المركز الثاني، إلى أن يسعد جماهيره في آخر مباراة تقام على ملعب سان باولو، عندما يستضيف فريق إنتر ميلان، صاحب المركز الثالث.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث بفارق نقطة امام أتالانتا، وبإمكانه ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في حال تحقيقه الفوز في هذه المباراة.

ويعد ميلان، الذي يستضيف فروسينوني الذي هبط رسميا، هو أكبر مصدر للقلق بالنسبة لفريق أتالانتا، خصوصا أن ميلان بإمكانه انتزاع المركز الرابع إذا تساويا في النقاط بفضل المواجهات المباشرة.

ويبتعد فريق تورينو عن المركزين المؤهلين للعب في الدوري الأوروبي بفارق نقطتين، لذلك سيسعى للفوز على إمبولي، المهدد بالهبوط.

ويحتل إمبولي المركز الثالث من القاع، ولكنه فاز 2-1 على سامبدوريا الجولة الماضية، ليصبح الفارق نقطتين فقط بينه وبين جنوه، الذي يواجه كالياري أمس في معركة للهروب من الهبوط.

ويبقى فيورنتينا بالكاد في منطقة الأمان، حيث ان الفارق بينه وبين مراكز الهبوط خمس نقاط فقط وهو نفس الحالي بالنسبة لبولونيا، الذي يختتم منافسات الجولة قبل الأخيرة أمام لاتسيو يوم الاثنين.

ويلتقي كييفو، الذي هبط رسميا، مع سامبدوريا.

back to top