صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4128

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يوم المرأة... احتفاء بالحقوق وطموح للمزيد

  • 16-05-2019

أضحى 16 مايو من كل عام يوماً تاريخياً في حياة المرأة الكويتية، وبمنزلة عيد يرمز إلى نيلها حقوقها السياسية، وخوضها غمار هذا الميدان، بما يعكس إيمان القيادة السياسية بدور المرأة في شتى المجالات، والحرص على تمكينها في مراكز صنع القرار.

ففي 16 مايو 2005 حصلت المرأة الكويتية على حقوقها السياسية ترشحاً وانتخاباً، بعد إقرار ذلك رسمياً من مجلس الأمة، وسبقه قرار الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد بمنح المرأة حقوقها السياسية، وحولت الحكومة مشروع القانون إلى البرلمان للتصويت عليه وإقراره.

وبمناسبة يوم المرأة الكويتية، قالت المديرة التنفيذية للاتصالات في مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة إيمان العوضي، لـ «كونا»، أمس، إن المستوى التعليمي العالي الذي حققته المرأة الكويتية، من خلال التحصيل العلمي أو الدورات التدريبية، وغيرها من أساليب تساهم في صقل وتنمية قدرتها، واضح وجلي.

وأشارت العوضي إلى إصرار المرأة الكويتية على توظيف هذا العلم والمهارات العملية والمعرفة والخبرات المتراكمة في عملها وفي تنمية بلدها في شتى المجالات.

وذكرت أن خطة التنمية رؤية الكويت 2035 تركز على تمكين المرأة، مبينة أن الكويت وقعت على أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة، التي يتعلق الهدف الخامس منها بالمساواة بين الرجل والمرأة.

وعن رضا المرأة الكويتية عما وصلت إليه أضافت: «اننا نطمح إلى ما هو أكبر فالنسب العامة بكل ما يتعلق بالمرأة الكويتية ليست بالطموح الذي يرضي، وهي متدنية، لكن ذلك مشترك بين أغلب دول العالم».