صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4125

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غريزمان وخوانفران يعلنان الرحيل عن أتلتيكو مدريد

  • 16-05-2019

أعلن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان والنجم الإسباني خوانفران توريس أمس الأول أنهما سيتركان نادي أتلتيكو مدريد، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم.

أكد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أبلغ إدارة ناديه أتلتيكو مدريد الإسباني برغبته في الرحيل، في رسالة فيديو لجماهير الفريق، أن هذا ما "يشعر به" و"يحتاجه"، بينما شكرهم على "كل الحب" الذي وجده منهم خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال غريزمان، في رسالته عبر "تويتر"، "اتخاذ هذا القرار كان صعبا بالنسبة لي، لكن هذا ما أشعر به، وما أحتاجه، وأريد أن أشكركم على كل هذا الحب الذي منحتموني إياه خلال هذه السنوات الخمس، في هذا النادي الذي فزت معه بأول ألقابي، وأول بطولاتي المهمة"، متابعا: "لقد كانت لحظات رائعة سأتذكرها دوما".

وأبلغ غريزمان إدارة ناديه برغبته في الرحيل أمس الأول، خلال اجتماع مع العضو المنتدب، ميغيل أنخيل خيل، والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، والمدير الرياضي الإيطالي أندريا بيرتا.

وأردف: "بعد أن تحدثت مع التشولو وميغيل أنخيل والمسؤولين، أردت أن أتحدث معكم مباشرة، أنتم جماهير أتلتيكو التي منحتني حبا كبيرا لكي أبلغكم بقرار رحيلي، وخوض تحديات جديدة".

وأكد صاحب الـ28 عاما أن جماهير "الروخيبلانكوس" ستظل في "القلب"، وأن "كل هذا الحب" جعل الأمر "صعبا" بالنسبة له، ولهذا قرر التحدث مباشرة معهم عقب اجتماعه بالمسؤولين.

وأتم: "لقد كانت خمس سنوات رائعة، حيث استمتعت كثيرا، وبذلت أقصى ما لدي داخل الملعب، وحاولت أن أجعل الجماهير التي تأتي لملعب وندا ميتروبوليتانو سعيدة، لا يمكنني سوى شكركم، شكرا لكم جميعا من القلب، وتحياتي".

وكان بطل العالم مع منتخب بلاده في روسيا صيف العام الماضي، الذي لم يحدد وجهته المستقبلية بعد، قائدا لهجوم أتلتيكو على مدار المواسم الخمسة السابقة، حيث سجل 133 هدفا في جميع البطولات خلال 256 مباراة.

وقاد المهاجم الفرنسي كتيبة الأرجنتيني سيميوني لحصد 3 ألقاب، هي كأس السوبر الإسباني (2014)، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الأوروبي العام الماضي.

من جانبه، أصدر النادي بيانا أكد فيه "قام أنطوان غريزمان بإعلام النادي بأنه لن يدافع عن ألوانه الموسم المقبل".

ويأتي إعلان غريزمان الرحيل عن أتلتيكو في هذا التوقيت بعد عام واحد فقط من إعلان رفضه الانتقال لبرشلونة، وتفضيل الاستمرار مع فريقه بل وتمديد عقده حتى 2023 مع زيادة راتبه.

وسينضم غريزمان بذلك لقائمة الراحلين خارج جدران قلعة "الروخيبلانكوس"، وهم مواطنه لوكاس هيرنانديز الذي سينتقل لصفوف بايرن ميونيخ بدءا من الموسم المقبل، والمدافع الأوروغوائي دييغو غودين، الذي أعلن منذ أيام أن هذا هو موسمه الأخير مع الفريق، ومن المحتمل أن يرحل لإنتر ميلانو الإيطالي.

توريس يرفض التجديد

هذا بالإضافة إلى الظهير الأيمن المخضرم خوانفران توريس، الذي رفض عرض ناديه لتجديد عقده لموسم آخر، ليرحل هو الآخر بنهاية هذا الموسم.

وسيرحل خوانفران عقب قضاء ثمانية مواسم ونصف في صفوف الأتلتي الذي يعد من ضمن قادته وتوج معه بسبعة ألقاب.

وعلمت "إفي" أن قرار اللاعب (34 عاما) بالرحيل جاء لفتح مرحلة جديدة في حياته، إذ رفض تمديد عقده مع النادي. ووصل خوانفران للأتلتي في يناير 2011، وشارك في 354 مباراة، سجل فيها 6 أهداف في كل المسابقات.

ورغم أن خوانفران انتقل للأتلتي كجناح قادما من فريق أوساسونا، إلا أنه أصبح ظهيرا مع المدرب جريجوريو مانثانو، وهي المسألة التي استمرت مع دييغو بابلو سيميوني.

يشار إلى أن خوانفران بجانب كوكي ريسوركسيون ودييغو غودين، هم الثلاثي الوحيد الذي شهد حقبة سيميوني التدريبية مع "روخيبلانكوس" منذ بدايتها، وتوج اللاعب مع الأتلتي بلقب كأس الملك مرة والليغا مرة والدوري الأوروبي مرتين والسوبر الأوروبي مرتين والسوبر الإسباني مرة.