خامنئي: «لا حرب ولا تفاوض» مع الولايات المتحدة الامريكية

المرشد الأعلى في إيران: «المقاومة» هو الخيار النهائي للشعب الإيراني

نشر في 14-05-2019 | 22:13
آخر تحديث 14-05-2019 | 22:13
No Image Caption
رفض المرشد الاعلى في ايران علي خامنئي اليوم الثلاثاء التفاوض مع الادارة الامريكية الحالية مستبعدا في الوقت نفسه وقوع مواجهة عسكرية بين بلاده والولايات المتحدة.

ونقل التلفزيون الحكومي الايراني عن خامنئي قوله لدى استقباله كبار المسؤولين الايرانيين ان "الحرب لن تقع مع الولايات المتحدة الامريكية والمقاومة هو الخيار النهائي للشعب الايراني وفي هذه المواجهة سترغم امريكا على التراجع".

واضاف خامنئي "المواجهة ليست عسكرية لانه ليس من المفترض ان تقع الحرب .. لا نحن نسعى للحرب ولا امريكا التي تدرك بانها ليست في مصلحتها والصراع الحالي هو صراع الارادات".

ووصف خامنئي فكرة التفاوض مع واشنطن بانها ك"السم" قائلا "طالما تتصرف امريكا هكذا.. ما تريده امريكا هو التفاوض معنا على نقاط قوتنا".

وذكر ان "مبدأ التفاوض خاطىء لانهم يريدون التفاوض حول اسلحتنا الدفاعية وصواريخنا وعمقنا الاستراتيجي في المنطقة ولا يوجد ايراني غيور يقبل المساومة على نقاط قوته".

وكان الرئيس الامريكي قال في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي "ما ينبغي لهم (الايرانيين) فعله هو أن يتصلوا بي ونجلس وبوسعنا التوصل إلى اتفاق عادل .. كل ما نريده منهم ألا يمتلكوا أسلحة نووية.. وهذا ليس بالطلب الكبير.. وسنساعدهم في العودة الى وضع أفضل".

back to top