14 شركة تتنافس على تركيب 300 ألف عداد ذكي

نشر في 15-05-2019
آخر تحديث 15-05-2019 | 00:02
شعار الجهاز المركزي للمناقصات العامة
شعار الجهاز المركزي للمناقصات العامة
كشفت مصادر مطلعة في الجهاز المركزي للمناقصات العامة عن تقديم 14 شركة عطاءاتها للتنافس على توريد وتركيب العدادات الذكية 300 ألف عداد كهرباء وماء ذكي، مبينة أنه "سيتم اليوم فض العطاءات وإعلان اسم المناقص صاحب أرخص العطاءات".

وقالت المصادر إن هذا المشروع الذي طال انتظاره من شأنه أن ينقل الوزارة نقلة نوعية، ويمثل خطوة كبيرة نحو التحول الاستراتيجي الذي تعمل الوزارة على تحقيقه، إلى جانب الخدمات المقدمة للمستهلكين، موضحا أن الوزارة بذلت جهودا حثيثة خلال السنوات الماضية، عبر تنفيذ دراسات ومشاريع تجريبية للوصول إلى التصور الأفضل لتطبيق مشروع العدادات الذكية في الكويت.

وتوقع أن يتم توقيع عقد مناقصة توريد العدادات الذكية مع الشركة الفائزة في الربع الثالث من العام الحالي، على ان يتم التركيب في نهايته.

يذكر ان المناقصة تتضمن توريد 200 ألف عداد كهرباء و100 ألف عداد مياه، وستقوم الوزارة في فترات لاحقة بطرح مناقصات توريد أخرى لتغطية جميع قطاعات مناطق الكويت.

الصيانات الدورية

في سياق متصل، عقدت الوزارة، أمس، اجتماعا لرؤساء محطات توليد الكهرباء حول الصيانات الدورية التي تتم لبعض الوحدات، وتم التأكيد على سرعة إدخال المقطرات التي يجرى لها الصيانة إلى الخدمة، وعدم إخراج أي مقطرة بدون اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع تطرق إلى الأوضاع الإقليمية الحالية، وقرر عدم اتخاذ أي إجراءات بشأن المياه أو الكهرباء إلا بعد تلقي توجيهات رسمية من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

back to top