3.6 ملايين دينار أرباح «الوطنية العقارية» في الربع الأول

العيسى: الشركة مستمرة في استراتيجيتها لخفض ديونها

نشر في 15-05-2019
آخر تحديث 15-05-2019 | 00:00
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية والرئيس التنفيذي، فيصل  العيسى
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية والرئيس التنفيذي، فيصل العيسى
أعلنت الشركة الوطنية العقارية، أمس، نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019، إذ بلغت إيراداتها التشغيلية 4.2 ملايين دينار، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 6.1 ملايين دينار.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن صافي أرباحها عن الفترة بلغ 3.6 ملايين دينار، في حين بلغت ربحية السهم 2.93 فلس للسهم الواحد، وبنهاية الربع الأول، بلغ إجمالي أصول الشركة 468.8 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل العيسى، «إن أرباح الشركة الوطنية العقارية مدعومة بالأصول التي تمتلكها وتقوم بتشغيلها في كل من الكويت والأردن وليبيا والعراق، إضافة إلى عملية بيع الوحدات السكنية المستمرة من مشروعنا الضخم الذي لا يزال قيد التطوير في مصر، والأرباح الإيجابية التي حققتها شركتنا الزميلة.

وأضاف العيسى أن الشركة تقدمت أيضاً في تطوير مشروع «ريم مول» في أبوظبي، الذي سيمكّن الشركة مع مشروع غراند هايتس في مصر، من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة.

وأوضح أن الشركة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها لخفض مستوى ديونها واستكملت في هذا السياق عملية بيع أحد أصولها، «وهذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز وضعنا النقدي وتمكيننا من التركيز على مشاريعنا البارزة والواعدة والتي هي قيد التطوير وعلى محفظتنا أصولنا المدرّة للدخل».

ويقع مجمع «ريم مول» على جزيرة «ريم» في أبو ظبي وسيستقطب كبريات العلامات التجارية العالمية والإقليمية التي سبق أن أكدّت تأجيرها في المجمع، وسيشمل المجمع مجموعة واسعة من عروض التجزئة والترفيه العائلية من خلال 450 متجراً.

أما مشروع غراند هايتس في مصر، فهو مشروع سكني متكامل يمتد على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها.

back to top