صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: 750 ألف دينار إيرادات الإعلانات في أول 3 أيام من رمضان

الدعاس لـ الجريدة•: نتوقع زيادتها في «القرقيعان» و«العشر الأواخر»

أكد مدير إدارة الإعلان التجاري والتسويق في وزارة الإعلام أحمد الدعاس، أن الوزارة حققت إيرادات مالية نظير الإعلانات التجارية خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان بلغت 750 ألف دينار، موضحا أن "هذا الإيراد المالي الكبير يؤكد نجاح الوزارة في استقطاب وجذب الشركات المعلنة".

وقال الدعاس في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الإعلان التجاري والتسويق" تعد من أهم إدارات الوزارات التي تعتمد عليها في زيادة الإيرادات، كما أن "الإدارة تسعى إلى جلب الإعلانات، ليس من داخل الكويت فقط، بل من الدول الخليجية أيضا، ولدينا حاليا إعلانات من السعودية والإمارات وقطر".

وأضاف: "تسلمت مسؤولية الإدارة منذ شهر رمضان الماضي، وحرصت وقتها على تطوير العمل، وإتاحة الفرصة للشباب الكويتيين، لإظهار قدراتهم في العمل والإنتاجية، وبالفعل كان الاهتمام بالعنصر الوطني محل اهتمامنا، وقمنا بتكويت الإدارة بنسبة تتجاوز 90 في المئة".

وتوقع الدعاس "زيادة إيرادات الوزارة خلال الشهر الكريم، خصوصا في أيام القرقيعان والعشر الأواخر، لاسيما أنها من المواسم الحيوية التي تشهد كثافة في الإعلانات، سواء بالتلفزيون أو الإذاعة".

ولفت إلى أن "الإدارة تعمل على مدار العام أيضا على رصد الإعلانات المخالفة في البرامج وغيرها، خصوصا ظهور ماركات في بعض البرامج دون موافقة الإدارة، ودون دفع قيمة الإعلان، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ما يحد من تسريب الإعلانات والهدر في المال العام".