3.6 ملايين دينار أرباح «عقارات الكويت» في الربع الأول

البحر: نمو ربحية الشركة 62% في بداية 2019

نشر في 14-05-2019
آخر تحديث 14-05-2019 | 00:00
طلال البحر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عقارات الكويت
طلال البحر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عقارات الكويت
قالت شركة عقارات الكويت، إنها حققت أرباحاً صافية في الربع الأول من عام 2019 بلغت 3.6 ملايين دينار، مقارنة بأرباح قدرها 2.21 مليون عن الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بنسبة زيادة قدرها 62 في المئة، وبلغت ربحية السهم 4 فلوس للسهم الواحد مقابل 2.4 فلس للسهم عن الربع الأول من عام 2018.

وقال طلال البحر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في تصريح صحافي أمس، إن هذه النتائج الإيجابية تشكل بداية موفقة للعام الجديد حققت خلالها شركة عقارات الكويت زيادة في أرباحها بنسبة 62 في المئة، وارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 34.5 في المئة ليبلغ 5.9 ملايين دينار مقابل 4.4 ملايين عن الفترة ذاتها من العام».

وأرجع جزءاً من هذه الأرباح إلى انتهاء الشركة من عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم الشركة الدولية للمنتجعات، الذي نتجت عنه زيادة في رأسمال الشركة إلى 94.7 مليون دينار، وكانت الشركة أعلنت في فبراير الماضي افتتاح فندق جديد لسلسلة فنادق يوتل الشهيرة في سان فرانسيسكو، واستمرار في تطوير أصولها العقارية المحلية والدولية.

وأكد الاستمرار في تعزيز وتطوير أصول الشركة، وتطبيق سياسة مجلس الإدارة الهادفة إلى التوسع في الاستثمار بالأصول المدرة للدخل وأصول التنمية، واستكشاف فرص استثمارية عقارية داخل الكويت وخارجها ذات عوائد مجزية وقيمة مضافة للشركة ومساهميها.

back to top