«نفط الخليج» تستعد لمشروع تأهيل «الجون»

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:03
No Image Caption
قال مصدر نفطي مطلع لـ «الجريدة»، إن الشركة الكويتية لنفط الخليج تستعد لتنفيذ مشروع تأهيل جون الكويت، والذي يهدف إلى حماية البيئة البحرية، وذلك من خلال بناء عدد من النوافير المائية تساعد على زيادة معدلات الأكسجين والتخلص من الترسبات العالقة.

وأوضح المصدر أن «نفط الخليج» تعكف حاليا على توطيد أطر التعاون العلمي، إذ ستقوم بتطبيق تكنولوجيا فيزياء الصخور الرقمية التي قدمتها شركة نفط الكويت ضمن مبادرة مشاركة أحدث التقنيات، مشيرا الى ان تأهيل الجون يأتي ضمن مبادرات الاهتمام بالبيئة الكويتية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة.

من ناحية أخرى، وحرصا على إكساب الموظفين الخبرات الفنية ومعرفة تطورات الصناعة النفطية، أفاد المصدر بأن الشركة ستستكمل البرنامج التدريبي المكثف لعدد من الموظفين ممن يشغلون تخصصات فنية فيها، وذلك بالتعاون مع شركة «سي جي جي» التي تتولى مهمة دراسة تحليل بيانات المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد، الذي تم انجازه في المنطقة البرية المقسومة.

وفي السياق، كشف المصدر، أن «نفط الخليج» طلبت من الإدارة المسؤولة عن المنطقة المقسومة (الخفجي– الوفرة) العمل على توفير ميزانية تقدر بنحو 5 ملايين دينار، لصيانة وحماية المعدات المستخدمة هناك في عمليات الحفر المشترك، والتي قد تعاني التهالك نتيجة توقف العمليات الإنتاجية هناك.

back to top