صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4128

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ومضة: طفرة الرياضة النسائية

  • 10-05-2019

أسدل الستار هذا الأسبوع على دوري السيدات الأول لكرة قدم الصالات، وهو أول دوري نسائي تنافسي رسمي في تاريخ الكويت بعد ٤٠ عاماً! واليوم قد أصبح هذا الحلم حقيقة لجميع الرياضيات الكويتيات بممارسة رياضاتهن بشكل رسمي تدريجياً لتمثيل البلاد في المحافل الدولية والقارية.

هذه التجربة الفريدة كان خلفها فريق رائع من اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة فاطمة حيات التي بذلت جهوداً واضحة مع رفيقاتها في إنجاح هذه التجربة ووضع خطط استراتيجية جدية للنهوض بكرة القدم النسائية في الكويت وصقل مهارات ومواهب اللاعبات، والاهتمام بالمراحل السنية، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية بإقامة مهرجانات رياضية متعددة بمشاركة ٨٤٠ فتاة من مختلف الفئات العمرية لتطعيم منتخبات تحت ١٥ و١٧ سنة.

دعم الرياضة النسائية هو جزء من النهضة الحضارية لأي مجتمع، ولا يمكن الحديث عن تقدم المجتمعات من غير تمكين المرأة وكسر القيود المفروضة عليها في المجالات كافة، فعجلة التاريخ تفرض هذا التقدم.

وفي النهاية نسجل افتخارنا واعتزازنا بالمرأة الكويتية التي لم تيأس أبداً، وتغلبت على الكثير من التحديات ونجحت رغم وجود بعض أصوات النشاز من القوى الظلامية التي كانت ومازالت تمارس الإرهاب الفكري تجاه المرأة وقراراتها وتنتقص من إنسانيتها وحريتها بمحاولة فرض وصايتها عليها برعاية حكومية، وهو أمر نرفضه بشدة، فعندما ‏نتحدث عن حرية المرأة فإننا لا نعني أبداً حرية التفسخ والانحلال بل في حريتها في حياتها واختياراتها وتفكيرها.

يا ترى كم فاطمة مسعود حيات تحتاج بعض الأجهزة الحكومية؟